فابيو سيزار بألوان فريق أم صلال القطري (الفرنسية-أرشيف)

ضم الأورغواياني جورج فوساتي مدرب المنتخب القطري لكرة القدم ثلاثة لاعبين جدد بينهم اثنان من أصل برازيلي هما فابيو سيزار وماركوني أميرال بعد حصولهما على الجنسية القطرية مؤخرا.
 
ويلعب سيزار الذي يشغل مركز صانع الألعاب في قطر منذ أربع سنوات حيث انضم للنادي العربي ثم انتقل إلى أم صلال، بينما لعب أميرال في خط دفاع نادي الشمال على مدى المواسم الأربعة الماضية.
 
ويأتي ضم اللاعبين إضافة إلى مشعل عبد الله مهاجم فريق السيلية ضمن استعدادات منتخب قطر لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبلة التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010.
 
وستبدأ قطر مسيرتها في التصفيات بمواجهة أستراليا في السادس من شهر فبراير/شباط المقبل، وذلك ضمن المجموعة الأولى للتصفيات التي تضم أيضا منتخبي العراق والصين.
 
وسيلتقي منتخب قطر ضمن استعداده للتصفيات مع نظيريه الإيراني والسوري في 9 و13 من الشهر الحالي في طهران ودمشق على التوالي، ثم يختتم مبارياته الودية بلقاء الدانمارك بالدوحة في 27 من نفس الشهر على أن يغادر في اليوم التالي إلى ملبورن لملاقاة أستراليا.
 
وسبق أن ضمّ منتخب قطر لاعبا من أصل أورغواياني هو سيباستيان سوريا، علما بأن فيتنام أعلنت قبل نحو أسبوع عن ضم حارس مرمى برازيلي إلى منتخبها الوطني بعد أن تم تجنيسه.

المصدر : وكالات