فافرينكا يهزم ليوبيسيتش في دورة الدوحة للتنس
آخر تحديث: 2008/1/5 الساعة 04:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/5 الساعة 04:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/27 هـ

فافرينكا يهزم ليوبيسيتش في دورة الدوحة للتنس

خسارة إيفان ليوبيسيتش حرمته من الاحتفاظ بلقبه بطلا لدورة الدوحة (الفرنسية)

فقد الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف رابعا لقبه بطلا لدورة الدوحة الدولية في التنس البالغة جوائزها 1.5 مليون دولار بخسارته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-7 (1-7) و4-6 في نصف النهائي.

والفوز هو الأول لفافرينكا على ليوبيسيتش في المواجهات الأربع التي جمعت بينهما، وإحداها كانت في الدور الأول لدورة الدوحة بالذات قبل ثلاث سنوات.

وكان الأداء متكافئا في المجموعة الأولى التي احتفظ فيها كل لاعب بإرساله، ومن سماتها المميزة الإرسالات الساحقة لكل منهما والمبادلات القوية للكرة من الخط الخلفي للملعب بما يتناسب مع أسلوبهما، فاستمر التعادل حتى 6-6 ولجأ اللاعبان إلى الشوط الفاصل الذي انتهى لمصلحة فافرينكا بسهولة 7-1.

وكان إيقاع المجموعة الثانية مشابها تماما حتى وصلت النتيجة إلى 4-4 ثم تقدم فافرينكا على إرساله 5-4 قبل أن يكسر إرسال ليوبيسيتش في الوقت المناسب ليحسمها 6-4 ويبلغ المباراة النهائية.

فوز موراي
ويلعب فافرينكا في المباراة النهائية مع البريطاني أندي موراي الثالث الذي جدد فوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-4 و6-3 بعد أن تغلب عليه أيضا في نصف نهائي العام الماضي.

ورفع موراي (20 عاما و3 ألقاب) رصيده إلى ثلاثة انتصارات على دافيدنكو (26 عاما و11 لقبا) مقابل خسارتين، علما بأن المواجهات الثلاث الأخيرة انتهت لمصلحة البريطاني.

وبدأ الروسي المباراة جيدا وكسر إرسال منافسه في الشوط الأول لكن الأخير أدرك التعادل في الشوط السادس 3-3، ثم تبادل اللاعبان كسر الإرسال في الشوطين السابع والثامن قبل أن يضرب موراي في الوقت المناسب في الشوط الثاني عشر ليفوز 6-4.

وحاول دافيدنكو تغيير أسلوبه في المجموعة الثانية لكسر الإيقاع الدفاعي الرائع لموراي فأكثر من طلعاته على الشبكة لكنه لم يوفق كثيرا وخسر إرساله في الشوط الرابع مما منح منافسه التقدم 3-1، ونجح الأخير في الحفاظ على تقدمه حتى حسم المجموعة 6-3.

المصدر : الفرنسية