حسني عبد ربه تألق مع منتخب مصر في كأس أفريقيا الحالية (رويترز) 

أعلن النادي الإسماعيلي المصري أنه تلقى عرضا من بورتسموث الإنجليزي يطلب فيه ضم نجم الوسط حسني عبد ربه الذي تألق بشكل لافت مع منتخب مصر المشارك حاليا في كأس أفريقيا الـ26 لكرة القدم "غانا 2008".
 
وعرض النادي الإنجليزي دفع  مليون ومائتي ألف يورو أي ما يقرب من عشرة ملايين جنيه مصري من أجل الحصول على خدمات اللاعب قبل أن تنتهي فترة الانتقالات الشتوية نهاية الشهر الجاري.
 
واعتبر مدير النادي الإسماعيلي عبد الرحمن أنوس أن التألق الكبير الذي أظهره عبد ربه في مباراتي مصر ضد الكاميرون (4-2) والسودان (3-صفر) كان له الدور الأكبر في تقدم بورتسموث بعرضه.

وأكد أنوس أن نية الإسماعيلي تتجه حاليا لبيع اللاعب خاصة أن هناك شرطا جزائيا بعقد عبد ربه تبلغ قيمته مليون يورو واجب السداد لنادي ستراسبورغ الفرنسي في حالة نفاذ حكم المحكمة الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح
ستراسبورغ في الشهر المقبل.
 
وكان عبد ربه انتقل إلى ستراسبورغ ثم عاد إلى الإسماعيلي لكن الأخير تأخر قليلا في إرسال قيمة الصفقة فقام النادي الفرنسي ببيع عبد ربه للأهلي المصري لكن اللاعب اختار البقاء مع ناديه الأصلي الإسماعيلي وأيده الفيفا في ذلك ما دفع ستراسبورغ لرفع الأمر للمحكمة الرياضية.

المصدر : الألمانية