الغرافة يبتعد بالصدارة والسد يواصل ملاحقته بالدوري القطري
آخر تحديث: 2008/1/4 الساعة 01:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/4 الساعة 01:37 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/26 هـ

الغرافة يبتعد بالصدارة والسد يواصل ملاحقته بالدوري القطري

البرازيلي كليمرسون تألق مجددا وسجل أحد أهداف الغرافة في مرمى الشمال (الفرنسية-أرشيف)

أفلت الغرافة المتصدر من الهزيمة على يد الشمال بعد أن قلب تخلفه بهدفين نظيفين إلى فوز صعب 3-2، في حين فاز السد على قطر 1-صفر والريان على العربي 2-1 في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.
 
وفي المباراة الأولى، تقدم الشمال بهدف سريع للبرازيلي إيفانجو بعد مرور 30 ثانية فقط ليشعل المباراة ويلهب حماس الغرافة الذي خشي الخسارة الأولى فضغط بكل لاعبيه سعيا لتحقيق التعادل دون جدوى في الشوط الأول.
 
واستمرت الإثارة في الشوط الثاني عندما تم طرد حارس الشمال صالح اللهيار في الدقيقة 61 وبعدها بست دقائق فقط نجح إيفانجو في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 67.
 
وانتفض الغرافة وانطلق إلى الهجوم المكثف فسجل البرازيلي كليمرسون الهدف الأول بعد دقيقتين (69)، ثم نجح نجمه العراقي يونس محمود في إدراك التعادل في الدقيقة 79 ومنح فريقه الفوز في الدقيقة 90.
 
فوز للسد
وحقق الغرافة فوزه الخامس عشر مقابل تعادل واحد رافعا رصيده إلى 46 نقطة وحافظ على فارق النقاط الـ14 الذي يفصله عن السد حامل اللقب الذي حقق بدوره فوزا مهما على قطر بهدف يتيم سجله علي حسن عفيف في الدقيقة 39.
 
وبقي رصيد نادي قطر 21 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع تاركا الثالث للريان (23 نقطة) الذي حقق قفزة كبيرة بفوزه على غريمه العربي 2-1 الذي تراجع بدوره إلى المركز الخامس (21 نقطة بفارق الأهداف خلف قطر).
 
وضرب الريان أكثر من عصفور بحجر واحد فقد حقق، إضافة إلى انتزاع المركز الثالث، فوزه الثالث على التوالي لأول مرة هذا الموسم وعاد إلى سكة الانتصارات على غريمه بفوزه الأول عليه منذ 2005.
 
وتقدم الريان بهدف مبارك البلوشي في الدقيقة الخامسة وأدرك الفرنسي مات موسيلو التعادل بعد ذلك بثماني دقائق. 
 
ورجح البرازيلي فوماغالي كفة الريان بالهدف الثاني والفوز في الدقيقة 64 إثر متابعته لتسديدة أطلقها المغربي يوسف المختاري الذي شارك للمرة الأولى مع الريان بعد انتقاله من دويسبورغ الألماني وشارك مع بداية الشوط الثاني.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: