سليمان يولا (يسار) يحتفل بهدفه مع زميله فودي منساري (رويترز)

حجزت غينيا مقعدا بالدور ربع النهائي لكأس أفريقيا لكرة القدم بعدما تعادلت مع ناميبيا 1-1 مساء الاثنين لتحتل المركز الثاني بالمجموعة الأولى وتتأهل مع غانا المضيفة التي تصدرت المجموعة.
 
وانتهى الشوط الأول للمباراة التي جرت بمدينة سيكوندي بالتعادل السلبي ثم شهد الشوط الثاني تقدم غينيا عن طريق سليمان يولا في الدقيقة 62 وتعادل ناميبيا بواسطة براين بريندل في الدقيقة 80.
 
واستفادت غينيا بشكل أساسي من فوزها الثمين على المغرب 3-2 بالجولة الثانية علما بأنها كانت قد خسرت مباراة الافتتاح أمام غانا 1-2 فأنهت الدور الأول برصيد أربع نقاط مقابل تسع لغانا وثلاث للمغرب ونقطة وحيدة لناميبيا.
 
وفرضت غينيا سيطرة كاملة على المباراة منذ بدايتها لكنها افتقدت الفاعلية الهجومية وأهدرت عدة فرص عبر سليمان يولا وفودي منساري إضافة إلى النجم إسماعيل بنغورا لاعب دينامو كييف الأوكراني، الذي تحمل المسؤولية في غياب قائد الفريق باسكال فيندونو الذي طرد في المباراة السابقة.
 
وجاءت الدقائق الأخيرة للمباراة التي أدارها الأوغندي محمد سيغونغا عصيبة على الغينيين حيث كانت الخسارة ستلقي بهم إلى خارج البطولة لكنهم احتفظوا بالتعادل الذي كفل لهم التقدم إلى الدور الثاني وانتظار بطل المجموعة الثانية الذي سيكون غالبا منتخب ساحل العاج وصيف البطولة الماضية.

المصدر : وكالات