خسارتان لقطر وسوريا استعدادا لتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2008/1/28 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/28 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/21 هـ

خسارتان لقطر وسوريا استعدادا لتصفيات المونديال

سيباستيان سوريا لاعب قطر ومن خلفه الدانماركي توماس كريستينسن (رويترز) 

خسر المنتخب القطري لكرة القدم صفر-1 أمام ضيفه الدانماركي ضمن استعدادات الأول لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة "جنوب أفريقيا 2010" في حين خسرت سوريا أمام الصين وفازت عمان على سنغافورة استعدادا للتصفيات ذاتها.
 
في المباراة الأولى جاء الهدف الوحيد عبر هنريك هانسن في الدقيقة 24، لتحقق الدانمارك الفوز رغم أن المنتخب القطري قدم عرضا جيدا وأهدر عدة فرص لتعديل النتيجة.
 
وحضر المباراة مساعد مدرب المنتخب الأسترالي للاطلاع على أداء المنتخب القطري، حيث سيلتقي الفريقان في افتتاح مشوارهما بالمرحلة الثالثة للتصفيات في ملبورن يوم 6 فبراير/ شباط المقبل.
 
وكانت هذه هي التجربة الودية الثالثة للمنتخب القطري بعدما تعادل سلبيا مع نظيريه الإيراني والسوري يومي 9 و13 يناير/ كانون الأول الحالي في الدوحة ودمشق على التوالي.
 
العماني عماد الحوسني (يسار) في صراع كروي مع السنغافوري دانيال (الفرنسية)
إثارة متأخرة

وجاءت المباراة الثانية مثيرة في دقائقها الأخيرة لتنتهي بفوز الصين بهدفين سجلهما كو بو (66) وجو تينغ (90) بينما سجل لسوريا جهاد الحسين (89).
 
وستلعب سوريا ضمن المجموعة الخامسة للتصفيات إلى جانب الإمارات والكويت وإيران، بينما تلعب الصين ضمن المجموعة الأولى مع أستراليا وقطر والعراق.
 
وفي مسقط حسم منتخب عمان لقاءه مع سنغافورة مبكرا بفضل هدفين لعماد الحوسني (7) وحسن مظفر (9 من ركلة جزاء)، علما بأن الفائز سيختتم استعداداته بلقاء نظيره الكويتي الأربعاء المقبل.
 
وتفتتح عمان لقاءاتها بالتصفيات ضد البحرين ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا اليابان وتايلند.
المصدر : وكالات