المصري محمد أبو تريكة قال إن تصرفه كان شخصيا (الفرنسية)

اكتفى الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) الأحد بتوجيه تحذير إلى اللاعب المصري محمد أبو تريكة بعدما كشف اللاعب عن شعار يعبر عن التعاطف مع غزة خلال المباراة التي فازت بها مصر على السودان 3-صفر السبت في كأس أفريقيا الحالية "غانا 2008".
 
وكان اللاعب احتفل بتسجيل هدف بمرمى السودان بالكشف عن شعار تضمن عبارة "تعاطفا مع غزة" ورد عليه حكم المباراة البنيني كوفي كودجا بمنحه إنذارا.
 
وقال مسؤول بالاتحاد الأفريقي إنه تم تحذير اللاعب المصري لأنه خرق لوائح الاتحاد الدولي للعبة التي تنص على عدم عرض شعارات سياسية أو دينية أثناء المباريات.
 
وشهدت الساعات التي تلت المباراة تردد أنباء بأن الكاف قد يقرر إيقاف اللاعب، لكن المشهد تغير بورود أخبار عن مجموعة رسائل بالبريد الإلكتروني وصلت إلى الاتحاد من قبل الصحفيين ووسائل الإعلام المتابعة للبطولة تعلن تعاطفها مع اللاعب.
 
كما ترددت أنباء عن تضامن منتخبات المغرب وتونس والجزائر مع المنتخب المصري ومع اللاعب تحديدا، خاصة أن تصرفه لم يسبب ضررا لأحد.
 
من جانبه قال المدرب العام لمنتخب مصر شوقي غريب إن أبو تريكة أوضح  أن احتفاله بهذه الطريقة كان تصرفا شخصيا وليس له أي مدلول سياسي.

المصدر : وكالات