نشوة مصرية بالفوز ومازدا يبرر الخسارة
آخر تحديث: 2008/1/28 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/28 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/21 هـ

نشوة مصرية بالفوز ومازدا يبرر الخسارة

حسني عبد ربه فاز بجائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والسودان (رويترز)

أشاد المدرب العام لمنتخب مصر لكرة القدم شوقي غريب بفوز فريقه على السودان 3-صفر مساء السبت في المجموعة الثالثة لكأس أفريقيا، في حين أرجع مدرب السودان محمد عبد الله "مازدا" الخسارة لإهدار لاعبيه فرصة التقدم.
 
وقال غريب الذي يعد المساعد الأول للمدير الفني حسن شحاتة، إن لاعبي مصر قدموا مباراة جيدة ونجحوا في تحقيق الفوز الثاني ليؤكدوا جدارتهم وجديتهم في الاحتفاظ باللقب بعدما فازوا على الكاميرون 4-2 في الجولة الأولى.
 
وأكد غريب أن المباراة المقبلة مع زامبيا لا تقل أهمية عن المباراتين السابقتين، علما بأن التعادل سيكون كافيا لكي تحتفظ مصر بقمة المجموعة وتتأهل إلى الدور ربع النهائي.
 
على الجانب الآخر، وجه مازدا التهنئة للمنتخب المصري وتمنى أن يواصل مشواره حتى الاحتفاظ باللقب، مشيرا إلى أن فريقه قدم أداء جيدا لكنه أهدر فرصا لافتتاح التسجيل ودفع ثمن ذلك بخروجه خاسرا.
 
إستراتيجية دفاعية
واعتبر مازدا أن إستراتيجيته الدفاعية نجحت في إيقاف زحف المنتخب المصري في الشوط الأول ثم ضغط الفريق لمعادلة النتيجة في آخر ربع ساعة فتلقت شباكه هدفين آخرين.
 
وبدوره، أشار المدرب العام لمنتخب السودان إسماعيل عطا البنان إلى أن ما كان يخشاه الجهاز الفني وقع بالفعل في الشوط الثاني حيث ارتكب لاعبو السودان عددا من الاخطاء ما أدى إلى حسم المباراة ضدهم.
 
وكان مازدا أثار بعض التوتر قبل لقاء جاري وادي النيل عندما قال إن المهم عنده هو الفوز على المنتخب المصري بصرف النظر عن بقية النتائج، وهو ما لم يتحقق حيث خرج الفريق خاسرا صفر-3 وهي نفس النتيجة التي خسر بها أمام زامبيا في اللقاء الأول.
 
إصرار على الفوز
وبعيدا عن المدربين أشاد النجم المصري حسني عبد ربه الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، بجهود زملائه وكذلك بأداء منتخب السودان لكنه قال إن إصرار المصريين على الفوز كان له دور كبير في تحقيقه.
 
وعن الموقف الذي تعرض له للمرة الثانية على التوالي بتسجيله ركلة جزاء ثم إعادتها بقرار من الحكم، قال عبد ربه إن هذا لم يسبب له أي قلق.
المصدر : وكالات