فوز صعب للبحرين على اليمن استعدادا لتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2008/1/27 الساعة 06:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/27 الساعة 06:18 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/20 هـ

فوز صعب للبحرين على اليمن استعدادا لتصفيات المونديال

البحريني عبد الله إسماعيل يتقدم بالكرة ومن خلفه أحمد سالم (الفرنسية)

حققت البحرين فوزا صعبا على اليمن 2-1 في مباراة ودية دولية جرت بالمنامة ضمن استعدادات المضيف لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2010، في حين تعادلت اليابان مع ضيفتها تشيلي صفر-صفر للغرض نفسه.
 
في المباراة الأولى التي جرت على ملعب البحرين الوطني تقدم الفريق المضيف عبر عبد الله فتاي في الدقيقة 15، ثم عدل اليمن النتيجة عن طريق ياسر باصهي في الدقيقة 67.
 
وبينما كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل، نجح منتخب البحرين في خطف الفوز بفضل مساعدة من اليمني علي مبارك محمد الذي سجل في مرماه بطريق الخطأ قبل النهاية بسبع دقائق.
 
وكانت البحرين فازت على الكويت 1-صفر ثم خسرت أمام سوريا 1-2 ضمن استعدادها للمرحلة الثالثة من التصفيات، حيث ستلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا عمان وتايلند واليابان.
 
وفي المباراة الأخرى اكتفى المنتخب الياباني بالتعادل السلبي مع ضيفه التشيلي
في أول لقاء يخوضه الفريق تحت قيادة تاكيشي أوكادا الذي عاد مؤخرا لتولي مهمة تدريبه بعد إصابة المدرب السابق إيفيتشا أوسيم بوعكة صحية.
 
وتعليقا على هذا التعادل اعتبر أوكادا أن على فريقه أن يكون أكثر حسما لتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة.
 
وتتواصل استعدادات المنتخبات الآسيوية لتصفيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها جنوب أفريقيا، حيث تخوض قطر مواجهة قوية مع الدانمارك في الدوحة مساء الأحد، بينما تلعب عمان مع سنغافورة في أول لقاء رسمي للمدرب الأورغوياني خوليو سيزار ريباس الذي تولى تدريب عمان خلفا للأرجنتيني غابرييل كالديرون.
المصدر : وكالات