أرسنال يخرج نيوكاسل من الدور الرابع لكأس إنجلترا
آخر تحديث: 2008/1/26 الساعة 23:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/26 الساعة 23:56 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/19 هـ

أرسنال يخرج نيوكاسل من الدور الرابع لكأس إنجلترا

الفرنسي ماتيو فلاميني لاعب أرسنال يتجاوز نيكي بات لاعب نيوكاسل (الفرنسية)
 
فاز أرسنال على نيوكاسل 3-صفر ليخرجه من الدور الرابع لكأس إنجلترا لكرة القدم، في حين تغلب ليفربول على هافانت أند واترلوفيل أحد فرق الهواة 5-2، وخرج دربي كاونتي بخسارته أمام ضيفه المغمور بريستون 1-4.
 
في المباراة الأولى التي حضرها نحو 60 ألف متفرج بملعب "الإمارات" في العاصمة لندن انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي، ثم نجح أرسنال في إلحاق خسارة كبيرة بنيوكاسل الذي تولى قيادته مؤخرا المدرب العائد كيفن كيغان.
 
وافتتح التوغولي إيمانويل أديبايور التسجيل لأرسنال في الدقيقة 51 ثم عاد وسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 84، بينما تكفل نيكي بات لاعب نيوكاسل بإكمال الثلاثية عندما سجل في مرماه بطريق الخطأ قبل دقيقة من نهاية اللقاء.
 
وفي المباراة الثانية نجح فريق الهواة في إحراج ليفربول العريق وتقدم عليه  مرتين قبل أن يخسر في النهاية 2-5.
 
كيفن كيغان (يمين) يتابع فريقه نيوكاسل (الفرنسية)
وجاء هدفا هافانت أند واترلوفيل عبر ريتشارد باكيت والسلوفاكي مارتن سكرتل مدافع ليفربول بطريق الخطأ، في حين جاءت خماسية لفربول بواسطة لوكاس ليفا والإسرائيلي يوسي بن عيون (ثلاثة أهداف) وبيتر كراوتش.
 
وفي الثالثة أنهى بريستون -فريق الدرجة الثالثة- الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كارل هولي (14 و45) وسايمون والي (33)، ثم شهد الشوط الثاني هدفا لدربي كاونتي صاحب المركز الأخير بالدوري الممتاز عبر روبرت إيرنشو (55)، وهدفا رابعا لبريستون عبر نيل ميلور (90).
 
فوز تشلسي
من جهة أخرى سجل النجم الفرنسي نيكولا أنيلكا هدفا وصنع آخر لفريقه الجديد تشلسي، ليقوده إلى الفوز على مضيفه ويغان 2-1 ويجنبه بالتالي خوض مباراة إعادة.
 
وفي بقية المباريات، فاز ميدلسبره على مضيفه مانسفيلد بهدفين نظيفين سجلهما الكوري الجنوبي لي دونغ غوك (17) وجايك باكستون (87 خطأ في مرمى  فريقه).
 
وتغلب أيضا بورتسموث على ضيفه بلايموث 2-1 وكوفنتري على ميلوول بنفس النتيجة، وخسر واتفورد أمام وولفرهامبتون 1-4.
المصدر : وكالات