مانوتشو (يمين) يحتفل بتسجيل الهدف الأنغولي (الفرنسية) 

اقتنص منتخب جنوب أفريقيا تعادلا ثمينا مع نظيره الأنغولي 1-1 في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء في مدينة تامالي ضمن المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا الـ26 لكرة القدم المقامة حاليا في غانا.
 
وهذا هو التعادل الثاني في هذه المجموعة بعدما تعادلت تونس مع السنغال في وقت سابق من مساء الأربعاء، لتشترك الفرق الأربعة في رصيد نقطة واحدة، علما بأن المباريات الست التي جرت في المجموعات الثلاث الأخرى حتى الآن انتهت بفوز أحد طرفيها على الآخر.
 
وكانت أنغولا الطامحة في طريقها إلى تحقيق الفوز على منافستها العريقة بعدما تقدمت بهدف في الدقيقة 30 برأس مانوتشو لاعب بترو أتليتكو الذي ينتظر إتمام الانتقال إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما تلقى كرة عرضية من زميله فلافيو أمادو المحترف في الأهلي المصري.
 
لكن اللاعب البديل إلريو فان هيردن المحترف في كلوب بروج البلجيكي رفض أن تخرج جنوب أفريقيا خاسرة وسدد قذيفة قوية حقق بها التعادل لبلاده قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة التي أدارها الحكم المالي كومان كوليبالي.

نجم جنوب أفريقيا سيبوسيو زوما (يسار) كان بعيدا عن مستواه (رويترز)
تألق أنغولي

وبالعودة لتفاصيل المباراة فقد شهدت بداية قوية من جانب أنغولا بفضل تحركات فلافيو ومانوتشو فضلا عن تواضع أداء جنوب أفريقيا، لكن اللاعبين أهدرا عدة فرص لتعزيز النتيجة.
 
وسعى مدرب جنوب أفريقيا كارلوس ألبرتو باريرا لإنقاذ الموقف فدفع باللاعبين تيرور فانتيني وليراتو تشابانغو مكان سوربرايز موريري وسيبوي تشابالا لتعزيز الهجوم لكن أنغولا ظلت هي الطرف الأكثر خطورة وإن استمر لاعبوها في إهدار عدد من الفرص.
 
ومع اقتراب المباراة من نهايتها حاول لاعبو جنوب أفريقيا تفادي الخسارة فسدد فانتيني كرة أنقذها الحارس الأنغولي الذي عاد وفشل في التصدي لتسديدة هيردن الذي نجح في التسجيل بعد دقائق من نزوله بديلا لستيفن بينار نجم إيفرتون الإنجليزي.

المصدر : وكالات