جنوب أفريقيا تريد تلميع صورتها على حساب أنغولا
آخر تحديث: 2008/1/23 الساعة 20:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/23 الساعة 20:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/16 هـ

جنوب أفريقيا تريد تلميع صورتها على حساب أنغولا

فلافيو أمادو النجم الذي تعول عليه أنغولا في لقائها القادم (الفرنسية)

تلتقي جنوب أفريقيا مع أنغولا مساء اليوم الأربعاء في مباراة متكافئة بالنظر إلى مستوى المنتخبين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا السادسة والعشرين لكرة القدم المقامة حاليا في غانا.

وترغب جنوب أفريقيا بقيادة مدربها البرازيلي الشهير كارلوس ألبرتو باريرا  في تلميع صورتها قبل استضافتها نهائيات كأس العالم عام 2010، في حين تطمح أنغولا إلى الدفاع عن سمعتها التي تحسنت في العامين الأخيرين عندما حجزت بطاقتها إلى مونديال 2006.

والأكيد ان المنتخب الجنوب أفريقي يدخل المباراة بهدف الفوز لتفادي ما حصل معه في النسخة الأخيرة عندما مني بخسارة مفاجئة في الجولة الأولى أمام غينيا صفر-2، ما اثر عليه سلبا فمني بخسارة في الجولة الثانية أمام تونس بالنتيجة ذاتها، قبل أن يسقط أمام زامبيا صفر-1 في الجولة الثالثة الأخيرة وخرج خالي الوفاض دون أي نقطة أو هدف.

وأكد باريرا أن المنتخب الجنوب أفريقي في طريقه إلى استعادة قوته، مشيرا إلى أن ما يحتاجه هو مزيد من الوقت للوقوف على جميع مكامن الضعف وترميمها قبل العرسين القاري والعالمي.

في المقابل تعول أنغولا كثيرا على هدافها وهداف الأهلي المصري فلافيو أمادو صاحب هدفها الوحيد في مونديال ألمانيا، للذهاب بعيدا في البطولة.

يذكر أن خط هجوم أنغولا كان الأقوى في التصفيات برصيد 16 هدفا بينها 5 أهداف لفلافيو.

المصدر : الفرنسية