البرازيلي كليمرسون يتصدر هدافي الدوري القطري برصيد 16 هدفا (الفرنسية)
 
تبدلت الأحوال في الدوري القطري لكرة القدم، فنجح الغرافة المتصدر في تعويض خسارته الكبيرة في المرحلة السابقة صفر-4 أمام السد بفوز أكبر على الريان 6-صفر اليوم الثلاثاء، فيما عاد السد بدوره ليخسر أمام العربي 1-3 ضمن المرحلة الـ18 للمسابقة.
 
في المباراة الأولى بدا الغرافة حريصا على استعادة توازنه وتأكيد أحقيته بالانفراد بالقمة ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما نجما الوسط المغربيان عثمان العساس وعبد الحق العريف في الدقيقتين 8 و18.
 
وفي الشوط الثاني دك الغرافة مرمى الريان بأربعة أهداف أخرى عن طريق مهاجمه العراقي يونس محمود (56 و90) ولاعب الوسط أنس مبارك (71) وهداف المسابقة البرازيلي كليمرسون (86).
 
ورفع الغرافة رصيده بهذا الفوز إلى 49 نقطة معيدا الفارق مع السد إلى 14 نقطة فيما تجمد رصيد الريان عند 24 نقطة ليتراجع من المركز الثالث إلى الخامس.
 
وفي المباراة الأخرى سجل ثلاثية العربي الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (من ركلتي جزاء 55 و77) والفرنسي مات موسيلي (57)، فيما اكتفى السد بهدف وحيد للبرازيلي فيليبي (65).

الأرجنتيني بيسكو ليتشي (الفرنسية-أرشيف)
بقية النتائج
ورفع العربي رصيده بهذا الفوز إلى 25 نقطة وتقدم إلى المركز الرابع، فيما عاد أم صلال للمركز الثالث بفوزه على نادي قطر بهدف للمهاجم السنغالي موسى نداي (43).
 
وفي بقية مباريات اليوم تعادل الوكرة مع الخور بثلاثة أهداف للمغربي عادل رمزي (13) وعلي قاسم (15) والمغربي علي بوصابون (88)، مقابل ثلاثة للبحريني السيد عدنان للخور (22 و71) والعراقي هوار ملا محمد (87)، ليبقى الوكرة ثامنا برصيد 20 نقطة والخور العاشر والأخير برصيد 13 نقطة.
 
وأفلت الشمال من خسارة جديدة بتعادله مع السيلية بهدف للبرازيلي إيفانجو (82)، مقابل هدف لمهاجم بوركينا فاسو عبد الله سيسيه (8)، ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع والثاني إلى 22 نقطة بالمركز السابع.

المصدر : وكالات