نادال يتقدم وشارابوفا تطيح بهينان من بطولة أستراليا
آخر تحديث: 2008/1/23 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/23 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/16 هـ

نادال يتقدم وشارابوفا تطيح بهينان من بطولة أستراليا

نادال يحتفل ببلوغه نصف نهائي البطولة للمرة الأولى  (الفرنسية)

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الفنلندي ياركو نييمينن الرابع والعشرين 7-5 و6-3 و6-1 اليوم على ملاعب ملبورن.

وعبر نادال عن سعادته بالفوز وقال إنه سعيد جدا بتأهله إلى نصف النهائي، ووصف البطولة بأنها مهمة بالنسبة له لتحقيق بداية جيدة في الموسم.

وأضاف أن المباراة لم تكن سهلة، فقد حصل منافسه على فرصة لحسم المجموعة الأولى، وسنحت له بعض الفرص للتقدم أيضا في المجموعة الثانية, كما أشار إلى أن الفنلندي قد لعب جيدا اليوم.

جدير بالذكر أن نادال يملك فرصة انتزاع المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من السويسري روجيه فيدرر الذي يحتله منذ فبراير/شباط عام 2004 وذلك إذا توج بطلا في ملبورن.

خروج سيرينا
وفي منافسات السيدات، حققت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة خامسة مفاجأة بإخراجها البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى بفوزها عليها بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-صفر.

وبذلك ثأرت شارابوفا لخسارتها أمام هينان بطلة عام 2004 في المباراة النهائية لبطولة الماسترز الماضية.

وتأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثالثة إلى نصف نهائي البطولة للمرة الأولى في مسيرتها أيضا بإخراجها حاملة اللقب الأميركية سيرينا وليامز السابعة إثر فوزها عليها 6-3 و6-4.

المصدر : وكالات