فوز صعب لمالي على بنين بكأس أفريقيا
آخر تحديث: 2008/1/22 الساعة 03:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/22 الساعة 03:22 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/15 هـ

فوز صعب لمالي على بنين بكأس أفريقيا

نجم مالي فريديريك عمر كانوتي سجل الهدف الوحيد لبلاده (الفرنسية)

لم يقدم المنتخب المالي العرض المتوقع لكنه حقق الأهم وهو حصد النقاط الثلاث بفوزه على نظيره البنيني 1-صفر مساء الاثنين، في مباراتهما الأولى ضمن المجموعة الثانية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم "غانا 2008".

وانتظرت مالي إلى الدقيقة 49 لتهز الشباك إثر ركلة جزاء احتسبها الحكم الجنوب أفريقي جيروم دايمون لمصلحة عبد الرحمن  تراوري، وسددها بنجاح النجم فريديريك عمر كانوتي المحترف بإشبيلية الإسباني والمرشح للفوز بلقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2007.

وكان أبرز ظواهر المباراة ظهور مالي بمستوى متوسط على عكس المتوقع، فيما قدمت بنين أداء معقولا بالنظر لقلة خبرتها مهددة مرمى منافستها عدة مرات أبرزها بالدقائق الأخيرة لكنها أهدرت فرصة تحقيق التعادل.

وبهذه النتيجة تشترك مالي بقمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط مع ساحل العاج التي فازت بوقت سابق مساء الاثنين على نيجيريا 1-صفر، فيما تتقاسم بنين المؤخرة مع نيجيريا دون رصيد من النقاط. 

وتأخر انطلاق المباراة نحو ربع ساعة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن ملعب سيكوندي مما أثار تساؤلات حول كفاءة التنظيم الغاني للنسخة الـ26 من النهائيات الأفريقية التي تستمر بالفترة من 20 يناير/ كانون الثاني الجاري إلى الـ10 من الشهر المقبل.

وستكون مالي على موعد مع مواجهة صعبة مع نيجيريا بالجولة الثانية يوم الجمعة المقبل، فيما يتوقع أن تفوز ساحل العاج وصيفة النسخة الأخيرة على بنين لتضمن التأهل إلى ربع النهائي مبكرا.

المصدر : وكالات