روجيه فيدرر تخطى عقبة التشيكي توماس بيردتش (الفرنسية)

تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر لربع نهائي أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي بعد فوزه على التشيكي توماس بيردتش، فيما تأهل للدور نفسه الأميركي جيمس بليك والصربي نوفاك ديوكوفتش والإسباني ديفد فيرر.

وواجه فيدرر المصنف أول مقاومة من بيردتش المصنف ثالث عشر لكنه نجح في إخمادها، وفاز عليه بثلاث مجموعات متتالية 6-4 و7-6 و6-3 في ملبورن اليوم الاثنين ليتقدم خطوة جديدة نحو تحقيق أمله بالفوز باللقب الأسترالي للمرة الرابعة.
 
وسيلتقي النجم السويسري الذي حقق اليوم فوزه الثامن عشر على التوالي في ملبورن، مع الأميركي جيمس بليك المصنف ثاني عشر الذي تخطى بدوره عقبة الكرواتي مارين سيلتش بالفوز عليه 6-3 و6-4 و6-4.
 
من جهة أخرى ودع الأسترالي ليتون هويت المصنف تاسع عشر منافسات البطولة بخسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفتش المصنف ثالثا 5-7 و3-6 و3-6، علما بأن الأخير تنتظره مواجهة مع الإسباني ديفد فيرر المصنف خامسا الذي تغلب على مواطنه خوان كارلوس فيريرو الثاني والعشرين 7-5 و3-6 و6-4 و6-1.
 
الأسترالي ليتون هويت ودع بطولة بلاده (الفرنسية)
وبهذه النتائج انضم فيدرر وبليك وديوكوفتش وفيرر في ربع النهائي إلى كل من الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا والفنلندي ياركو نيمينن والروسي ميخائيل يوجني والفرنسي جو ويلفريد تسونغا.
 
وفي منافسات السيدات، سيشهد الدور ربع النهائي مواجهة بين الصربية أنا إيفانوفتش المصنفة رابعة والأميركية فينوس وليامس الثامنة بعد فوز الأولى على الدانماركية  كارولين فوزنياكي 6-1 و7-6، والثانية على البولندية مارتا دوماشوفسكا 6-4 و6-4.

وتأهلت إلى الدور ربع النهائي أيضا السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التاسعة بعد  فوزها على الروسية ماريا كيريلنكو السابعة والعشرين 1-6 و6-4 و6-4، لتكون مواجهتها المقبلة مع البولندية إنييسكا رادفانسكا التاسعة والعشرين التي أطاحت  بدورها بالروسية الاخرى ناديا بتروفا الرابعة عشرة بالفوز عليها 1-6 و7-5 و6-صفر.
 
يُذكر أن البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى سبقت إلى ربع النهائي حيث ستواجه الروسية ماريا شارابوفا الخامسة غدا، فيما تلعب الصربية يلينا يانكوفتش الثالثة مع الأميركية سيرينا وليامس السابعة.

المصدر : وكالات