المغرب يسحق ناميبيا 5-1 بكأس أمم أفريقيا
آخر تحديث: 2008/1/22 الساعة 23:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/22 الساعة 23:01 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/15 هـ

المغرب يسحق ناميبيا 5-1 بكأس أمم أفريقيا

سفيان العلودي (يمين) يسدد الكرة باتجاه مرمى ناميبيا (الفرنسية)

قدم المنتخب المغربي لكرة القدم بداية قوية في كأس أمم أفريقيا الـ26 التي انطلقت أمس في غانا وسحق نظيره الناميبي 5-1 ضمن المجموعة الأولى في مباراة شهدت ثلاثة أهداف للنجم سفيان العلودي.
 
ولم ينتظر "أسود الأطلس" كثيرا لافتتاح التسجيل عبر العلودي المحترف بنادي العين الإماراتي الذي سجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 2 و5 من المباراة التي جرت اليوم الاثنين على ملعب "أوهيني دجان" بالعاصمة الغانية أكرا.
 
وسعى منتخب ناميبيا لامتصاص البداية الصاروخية لمنافسه وتمكن بالفعل من تقليص النتيجة بهدف للاعبه براين جيلبرت برندل إثر تمريرة من زميله كولين بنجامين في الدقيقة 24 لكن العلودي رد سريعا وسجل الهدف الثالث له ولبلاده في الدقيقة 28.
 
وقبل أن ينتهي الشوط الأول كان المنتخب المغربي قد رفع حصيلته إلى أربعة أهداف عندما سجل مهاجمه طارق السكتيوي المحترف في بورتو البرتغالي من ركلة جزاء في الدقيقة 39، ثم أضاف هدفا خامسا في الشوط الثاني عبر منصف زرقة مهاجم نانسي الفرنسي في الدقيقة 73.
 
منصف زرقة اختتم خماسية المغرب (رويترز)
صدارة المجموعة

وبهذا الفوز تصدر منتخب المغرب فرق المجموعة الرابعة بنهاية جولتها الأول حيث يمتلك ثلاث نقاط ويتقدم بفارق الأهداف عن منتخب غانا الذي فاز أمس على نظيره الغيني 2-1 في مباراة الافتتاح.
 
كما تصدر العلودي قائمة هدافي البطولة فضلا عن كونه أصبح ثالث لاعب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" بعد المصري محمود الجوهري في مرمى إثيوبيا (4-صفر) بالدورة الثانية في مصر عام 1959، والكاميروني صامويل إيتو في مرمى أنغولا (3-صفر) في النسخة الأخيرة بمصر 2006.
 
لكن الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة (4 أهداف) يبقى مسجلا باسم المصري محمد دياب العطار المعروف باسم "الديبة" وذلك في البطولة الأولى عندما سجل أهداف منتخب بلاده الأربعة في النهائي ضد إثيوبيا.

ويمثل الفوز الكبير الذي حققه المغرب اليوم حافزا قويا للاعبين لتعويض خيبة البطولة الماضية عندما خرجوا من الدور الأول دون تحقيق أي فوز أو تسجيل أي هدف حيث خسروا أمام ساحل العاج صفر-1 وتعادلوا مع مصر وليبيا بنتيجة واحدة صفر-صفر.
 
في المقابل منيت ناميبيا التي تشارك في النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى عام 1998 عندما خرجت من الدور الأول، بالخسارة الثالثة في أربع مباريات لعبتها حتى الآن في العرس القاري.
المصدر : وكالات