الغاني أسامواه جيان (يسار) في صراع على الكرة مع الغيني داودا جابي (الفرنسية)

حقق منتخب غانا البلد المضيف فوزا ثمينا اليوم بانتزاعه النقاط الثلاث أمام غينيا مساء الأحد على ملعب أوهيني دجان بالعاصمة أكرا أمام 45 ألف متفرج بافتتاح الدورة السادسة والعشرين من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستمر حتى 10 فبراير/شباط المقبل.
 
وجاء هدف الفوز عبر مهاجم بورتسموث الإنجليزي سولي علي مونتاري بالدقيقة الأخيرة من تسديدة قوية من 25 مترا، وأنقذ منتخب بلاده من تعادل مخيب بالمباراة الافتتاحية.
 
وتقدمت غانا عبر مهاجم أودينيزي الإيطالي أسامواه جيان بالدقيقة 55 من ركلة جزاء، وعدلت غينيا عبر عمر كالابان بالدقيقة 65، قبل أن يسجل مونتاري هدف الفوز بالدقيقة الأخيرة.
 
ويلتقي المغرب مع ناميبيا الاثنين بختام الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة الأولى.
 
وكان أصحاب الأرض الأكثر صنعا للعب وسنح لهم أكبر عدد من الفرص خلال الشوط الأول لم تثمر أي هدف، فيما اكتفى المنتخب الغيني في المقابل بالهجمات المرتدة.
 
وفي الشوط الثاني واصل أصحاب الأرض ضغطهم حتى أثمر ركلة جزاء حولها مهاجم أودينيزي الإيطالي بنجاح، لكن رد الضيوف لم يتأخر وجاء بعد عشر دقائق.
 
وكانت غينيا في طريقها إلى انتزاع تعادل ثمين، بيد أن غانا حرمتها من فرض نتائج المباريات الافتتاحية وسجل لها مونتاري هدفا غاليا حصدت به ثلاث نقاط ثمينة في حملتها نحو إحراز اللقب الأفريقي الخامس.

المصدر : الجزيرة + وكالات