سامي الجابر مع مدرب مانشستر يونايتد أليكس فيرغسون قبل انطلاق المباراة (الفرنسية)
 
أحسنت جماهير كرة القدم السعودية وداع نجمها سامي الجابر حيث احتشد نحو 75 ألف متفرج لمشاهدة مباراة اعتزاله التي جرت بين فريقه الهلال ومانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
 
وانتهت المباراة بفوز الهلال 3-2 حيث سجل له ياسر القحطاني (19) وسامي الجابر (39 من ركلة جزاء) وبدر الخراشي (74) فيما سجل لمانشستر يونايتد الأرجنتيني كارلوس تيفيز (24) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (33).
 
وجاء الفريق الإنجليزي بأغلب نجومه ومنهم كريستيانو رونالدو وواين روني وريو فيردناند وأوين هارغريفز والفرنسي باتريس إيفرا والحارس الهولندي إدوين فان در سار، فيما استعان الهلال بخمسة من النجوم المحليين هم مالك معاذ (الأهلي)  وأسامه هوساوي (الوحدة) وأحمد عطيف (الشباب) ومحمد نور وأحمد الدوخي (الاتحاد).

وشارك الجابر (39 عاما) لمدة 55 دقيقة بهجوم الهلال الذي طالما تألق معه، وقاده إلى العديد من الإنجازات أبرزها الفوز بالدوري المحلي خمس مرات وكأس الأندية الآسيوية مرتين والأندية العربية ثلاث مرات.
 
وعلى المستوى الشخصي كان الجابر اللاعب العربي الوحيد ومن النجوم القلائل بالعالم الذين شاركوا بأربعة نهائيات لكأس العالم، كما توج هذا الإنجاز المميز بالتسجيل في ثلاثة نهائيات عالمية.

المصدر : الفرنسية