الإسباني فيرير المصنف خامساً حقق فوزاً سهلاً على الأميركي سباديا (الفرنسية)

حقق الفنلندي ياركو نيمينن فوزاً صعباً على منافسه الألماني فيليب كولشرايبر في الدور الرابع من منافسات فردي الرجال لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس ليضمن بذلك صعوده إلى دور الثمانية.
 
فقد فاز نيمينن المصنف 24 على كولشرايبر المصنف 29 بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 3-6 و7-6 و7-6 و6-3.
 
كما فاز في مبارايات نفس الدور الفرنسي ويلفريد تسونغا على مواطنه ريتشارد غاسكيت المصنف ثامنا بثلاث مجموعات لواحدة بنتيجة 6-2 و6-7 و7-6 و6-3.
 
أما في مجموعات الدور الثالث فقد تأهل الإسباني ديفد فيرير المصنف خامساً بعد فوز قوي على الأميركي فينسنت ساديا بثلاث مجموعات 6-3 و6-3 و6-2، فيما خرج الأرجنتيني المصنف عاشراً ديفد نالبانديان من الدور الثالث بعد خسارة قاسية على يد المصنف الثاني والعشرين الإسباني خوان كارلوس فيريرو بنتيجة 6-1 و6-2 و6-3.
 
البلجيكية هينين تواصل تقدمها نحو ربع النهائي (الفرنسية)
مباريات السيدات

وفي الجانب النسائي فقد وجهت لاعبة التنس البلجيكية المصنفة أولى عالمياً جوستين هينان تحذيراً شديداًً لمنافستها في ربع نهائي فردي السيدات الروسية المصنفة خامساً ماريا شارابوفا بعد فوزها بنتيجة قوية على التايوانية هسيه سو وي بنتيجة 6-2 و6-2.
 
وقد احتاجت هينان لساعة و14 دقيقة لتتغلب على منافستها هسيه لتواصل مسيرتها بدون هزيمة في طريقها إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بعد أن أحرزت العام الماضي بطولتي فرنسا وأميركا المفتوحتين للتنس.
 
من جهة أخرى حققت الروسية شارابوفا فوزاً قوياً هي الأخرى في مباريات اليوم السابع على مواطنتها إلينا ديمنتييفا المصنفة 11 بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-2 و6-0 لتتأهل بسهولة إلى دور الثمانية.
 
أما بقية نتائج فردي السيدات أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام فقد شهدت تأهل الروسية ناديا بتروفا المصنفة 14 إلى الدور الرابع بعد تغلبها على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6-1 و7-6، فيما خرجت الصينية لي نا المصنفة 24 من الدور الثالث بعد هزيمتها أمام البولندية مارتا دوماتشوفسكا 2-6 و6-2 و6-4.
 
كما صعدت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا المصنفة تاسعاً إلى الدور الرابع بعد تغلبها على الإسبانية فيرجينيا روانو باسكوال 6-2 و6-3.

المصدر : وكالات