مدينة دبي كانت قريبة من شراء نسبة 15% من أسهم ليفربول (الفرنسية-أرشيف)

عبرت جماهير فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن أملها في أن تنجح مدينة دبي في شراء النادي من مالكيه الأميركيين توم هيكس وجورج جيليت خاصة بعد تأزم العلاقة مع الأول.
 
وتشعر جماهير النادي الأحمر بالاستياء إزاء تصريحات هيكس التي اعترف خلالها بتفاوضه مع الألماني يورغن كلينسمان لتولي منصب المدير الفني للفريق خلفا للإسباني رافائيل بنيتيز الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المشجعين، حسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).
 
وتضاربت الأنباء حول قيمة العرض المقدم من مدينة دبي حيث ذكرت الـبي بي سي، أن قيمته تبلغ 350 مليون جنيه إسترليني في حين نشرت صحيفة "ليفربول إكو" ما يؤكد أن العرض يبلغ 500 مليون جنيه إسترليني.
 
يذكر أن الثنائي الأميركي بصدد الحصول على قرض بقيمة 350 مليون جنيه إسترليني لتسديد القروض التي اشتريا بها النادي وتبلغ 219 مليون جنيه إسترليني، فضلا عن تعويض ميزانية الصفقات التي أنفقت على شراء لاعبين جدد.
 
وكانت مدينة دبي قريبة من شراء نسبة 15% من أسهم النادي خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولكن لم يتم التوصل لاتفاق مع هيكس وجيليت مما أجل الفكرة إلى الفترة الحالية التي يسعى فيها المالكان لوضع ميزانية بناء الملعب الجديد للفريق في ستانلي بارك.

المصدر : الألمانية