دافيدنكو يتعهد بتبرئة ساحته من فضيحة التلاعب
آخر تحديث: 2008/1/2 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/2 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1428/12/24 هـ

دافيدنكو يتعهد بتبرئة ساحته من فضيحة التلاعب

الروسي نيكولاي دافيدنكو تأهل للدور الثاني من بطولة قطر للتنس (الفرنسية)

تحدث نجم التنس الروسي نيكولاي دافيدنكو أخيرا عن فضيحة التلاعب في نتائج المباريات التي راجت في الأشهر الماضية وكان هو في بؤرتها، حيث تعهد بالعمل على تبرئة ساحته من هذه الفضيحة.

جاءت تصريحات دافيدنكو المصنف رابعا على العالم في وقت يستمر فيه تحقيق رابطة لاعبي التنس المحترفين في هذه الفضيحة للشهر السادس على التوالي دون الوصول إلى نتيجة.

وقال دافيدنكو إنه قدم بعض الأدلة للتحقيق ثم طلب اتحاد اللاعبين معلومات من زوجته وشقيقه، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب الروسي معلقا بسخرية بأنه لو سمح بذلك فإنهم كانوا سيطلبون الحصول على معلومات من جدته.

وكان دافيدنكو خسر مباراة في أغسطس/ آب الماضي أمام لاعب مغمور، علما بأنه تقدم بسهولة في المجموعة الأولى ثم خسر بغرابة مما اعتبره الكثيرون من المراهنين على النتائج تلاعبا مقصودا.

البريطاني أندي موراي تخطى البلجيكي أوليفيه روشو (رويترز)
نتائج البطولة
يذكر أن دافيدنكو يشارك حاليا مصنفا أول في بطولة قطر الدولية البالغ مجموع جوائزها 1.5 مليون دولار وتأهل بسهولة إلى دورها الثاني بعد فوزه مساء الثلاثاء على الألماني المغمور بينيديكت دورش المتأهل من التصفيات 6-3 و6-صفر.

وبدوره لم يجد البريطاني أندي موراي المصنف ثالثا صعوبة في بلوغ الدور الثاني بعد فوزه على البلجيكي أوليفيه روشو 6-صفر و6-2.

وسيلتقي دافيدنكو مع الفرنسي فابريس سانتورو الذي كان تغلب على الإيطالي أندرياس سيبي، في حين يلتقي موراي مع الألماني راينر شوتلر الذي تخطى الروماني أندري بافل.

وكانت أبرز مفاجآت الدور الأول هي خروج الإسباني طومي روبريدو المصنف ثانيا في الدورة والعاشر على العالم، بخسارته أمام الأرجنتيني أغوستين كاليري 4-6 و4-6، علما بأن الأخير سيلاقي الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك الذي تغلب على لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرني.

المصدر : وكالات