نجوم البرازيل على منصة التتويج العالمية (الفرنسية)

أكد منتخب البرازيل للكرة الطائرة للرجال مجددا تربعه على العرش العالمي للعبة واحتفظ ببطولة كأس العالم بعدما تصدر النهائيات التي اختتمت أوائل ديسمبر/ كانون الأول بالعاصمة اليابانية طوكيو.
 
وفاز منتخب السامبا على نظيره الياباني المضيف 3-1 (23-25 و25-21 و25-19 و25-18) في المباراة التي جرت ضمن الجولة الأخيرة للبطولة لينهي المنافسات برصيد 21 نقطة جمعها من عشرة انتصارات مقابل خسارة واحدة.
 
واحتلت روسيا المركز الثاني بعدما حققت فوزا ثمينا على الولايات المتحدة في الجولة الأخيرة بنتيجة 3-2 ، لترفع رصيدها إلى 20 نقطة متقدمة بفارق الأشواط على بلغاريا التي فازت على الأرجنتين 3-صفر.
 
واكتفت الولايات المتحدة بالمركز الرابع تليها إسبانيا الخامس ثم بورتوريكو السادس فالأرجنتين السابع ثم أستراليا الثامن واليابان التاسع.
 
موقف العرب
وأنهت مصر البطولة في المركز العاشر برصيد 14 نقطة جمعتها من 8 هزائم و3 انتصارات على كوريا الجنوبية ثم تونس وأخيرا أستراليا في الجولة الأخيرة بنتيجة 3-1.
 
وجاءت كوريا في المركز الحادي عشر فيما احتلت تونس المركز الثاني عشر الأخير بعدما اكتفت بتحقيق فوز واحد وخسرت عشر مرات آخرها في الجولة الأخيرة أمام إسبانيا 1-3.

المصدر : الجزيرة