منتخب عمان يستعد بمباريات ودية لتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2008/1/19 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/19 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/12 هـ

منتخب عمان يستعد بمباريات ودية لتصفيات المونديال

عمان تلعب بتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال ضمن المجموعة الثانية (رويترز-أرشيف)

يلتقي منتخب عمان لكرة القدم مع الدانمارك وسنغافورة والكويت أواخر الشهر الحالي في مسقط استعدادا لمباراته مع البحرين في السادس من فبراير/شباط المقبل، في مستهل تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010.
 
ويبدأ المنتخب العماني تجمعه غدا الأحد استعدادا للمباريات التي ستجرى أيام 25 و27 و30 يناير/كانون الثاني الحالي، حيث استدعى المدرب الجديد الأوروغوياني خوليو سيزار ريباس -الذي يبدأ مهمته رسميا خلفا للأرجنتيني غابرييل كالديرون- 25 لاعبا.
 
وقال ريباس "أعلم جيدا أن المنتخب العماني لم يتأهل بعد إلى نهائيات كأس العالم ولم يفز بكأس الخليج، ولذلك سأعمل على تحقيق الهدفين معا، فهناك متسع من الوقت لإعداد المنتخب جيدا للبطولة الخليجية".
 
وتستضيف عمان كأس الخليج المقبلة مطلع عام 2009، وكانت خسرت المباراة النهائية أمام قطر والإمارات العربية المتحدة في النسختين الماضيتين على التوالي.
 
وأوضح ريباس أن "المحترفين ومعظم لاعبي المنتخب الحاليين يلعبون معا منذ مدة طويلة لذلك فمسألة الوقت لن تكون مشكلة في التصفيات خصوصا أنها تقام على مراحل"، مضيفا أن "تاريخي في التدريب سأصنعه في السلطنة مع المنتخب العماني".
 
ضغوطات
وتابع المدرب الجديد "اعتدت على الضغوطات من ذي قبل حيث أشرفت على تدريب بينارول الشهير في الأوروغواي لمدة ثلاث سنوات، وهو ليس من الفرق السهلة فقد فاز ببطولة العالم للأندية ثلاث مرات في نظامها القديم ولقب بطولة أميركا الجنوية للأندية 5 مرات أيضا".
 
وتلعب عمان في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية مع البحرين واليابان وتايلند.
 
واللاعبون الـ25 الذين استدعاهم ريباس هم عماد الحوسني وفوزي بشير وإسماعيل العجمي وأحمد حديد وأحمد مبارك وخليفة عايل وبدر الميمني ومحمد ربيع وهاشم صالح ونبيل عاشور وطلال خلفان ومحمد مبارك.
 
إضافة إلى عصام فايل وحسين مظفر وبدر جمعة ومحمد هويدي وهاني الضابط ويونس مبارك ومحمد  صالح وعلي سليم ومحمد عبد الله الشيبة وحسين فارح وحسن زاهر وجمعة درويش وحسن ربيع.
المصدر : الفرنسية