يورغن كلينسمان سيتولى تدريب بايرن ميونيخ ابتداء من الموسم المقبل (الفرنسية)

أشاد المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم يواخيم لوف بتعاقد نادي بايرن ميونيخ مع يورغن كلينسمان لتولي تدريبه اعتبارا من الموسم المقبل، واعتبر أنه سيصب في مصلحة المنتخب الوطني نظرا للعلاقة الطيبة بينهما ووجود عدد كبير من لاعبي الفريق البافاري في منتخب ألمانيا.
 
وكان النادي البافاري أعلن قبل يومين تعيين كلينسمان مدربا له بداية من يوليو/ تموز المقبل خلفا للمدرب الحالي للفريق أوتمار هيتسفيلد الذي أكد أنه لن يستمر في المهمة بعد انتهاء عقده نهاية الموسم الحالي.
 
لكن لوف أكد في حديث لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينة تسايتونغ" الصادرة اليوم أن وجود كلينسمان في نادي عريق به شخصيات قيادية مثل فرانز بيكنباور وكارل هاينز رومينيغه وأولي هونيس سيزيد من صعوبة مهمته، متوقعا أن تمر العلاقة بينهما بمراحل حرجة خاصة أن النادي يحاسب الجهاز الفني أسبوعيا على النتائج والأداء.
 
وتوقع لوف أن يستعين كلينسمان بمدرب على مستوى عال لمساعدته في تنفيذ أفكاره التي تعتمد على تكثيف الهجوم والارتداد السريع للدفاع والضغط على الخصم، وهي الطريقة التي لعب بها المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم
الماضية وحقق بها المركز الثالث.
 
وكان لوف عمل مساعدا لكلينسمان في تدريب منتخب ألمانيا قبل أن يتولى منصب المدير الفني بترشيح من كلينسمان.
 
استعداد مبكر
من جانبه، لم يضيع كلينسمان الوقت حيث بدأ على الفور في الإعداد لمهمته المستقبلية التي ستستمر حتى العام 2010، وقام بمتابعة المباراة الودية التي جمعت بايرن ميونيخ مع المنتخب الأولمبي الصيني.
 
وقال كلينسمان الذي يقيم منذ سنوات بولاية كاليفورنيا الأميركية مع زوجته الأميركية وأطفاله، إنه سيقضي الشهرين المقبلين في التخطيط لمهمته، مؤكدا أنه سيشكل فريق عمل من أكثر من جنسية من أجل مساعدته في عمله.
 
ولم يسبق لكلينسمان العمل في تدريب فرق الأندية كما اقتصرت خبرته التدريبية على قيادة المنتخب الألماني بين عامي 2004 و2006، لكنه ترك بصمة رائعة مع الفريق وقاده إلى الفوز بالمركز الثالث في مونديال 2006 بألمانيا.

المصدر : وكالات