تعادل مصر وخسارة السودان استعدادا لكأس أفريقيا
آخر تحديث: 2008/1/14 الساعة 04:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/14 الساعة 04:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/7 هـ

تعادل مصر وخسارة السودان استعدادا لكأس أفريقيا

المهاجم المصري عماد متعب (رويترز-أرشيف)
تعادلت مصر مع أنغولا 3-3 في مباراة ودية جرت مساء السبت استعدادا لكأس أمم أفريقيا المقبلة لكرة القدم، فيما خسر منتخب السودان أمام نظيره الغيني صفر-1 وفازت جنوب أفريقيا على موزمبيق 2-صفر.

في المباراة الأولى التي جرت بالعاصمة البرتغالية لشبونة تقدمت مصر حاملة اللقب الأفريقي عبر مهاجمها عماد متعب بالدقيقة 5 إثر تمريرة من زميله محمد فضل ثم تعادلت أنغولا عبر قائدها باولو فيغيريدو (23) لكن متعب أعاد التقدم لمصر بعد دقيقة واحدة بتسجيله الهدف الثاني إثر تمريرة ثانية من فضل.

وعادت أنغولا لإدراك التعادل من ركلة جزاء سددها فلافيو أمادو المحترف بالأهلي المصري بالدقيقة 37 ثم تقدمت للمرة الأولى عبر ديدي بالدقيقة 47، لكن متعب عاد وسجل الهدف الثالث له ولبلاده بالدقيقة 62 ليرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى عشرين هدفا.

من جهة أخرى، واصل المنتخب السوداني مسلسل هزائمه وخسر أمام نظيره الغيني بهدف وحيد في مباراة جرت بإسبانيا، علما بأنه خسر أمام نفس الفريق قبل ثلاثة أيام بسداسية نظيفة.

هزائم متتالية
وهذه الخسارة هي الخامسة للسودان في إطار استعدادته للبطولة الأفريقية التي يعود إليها بعد غياب 32 عاما، بعد سقوطه أمام فريق غنك البلجيكي 2-5 وأمام منتخب غانا الرديف صفر-2 وأمام نيجيريا صفر-2.

وفي مباراة ثالثة جرت مساء السبت بمدينة دوربان فاز منتخب جنوب أفريقيا على ضيفه الموزمبيقي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما سيبوسيسو زوما (62) وليراتو تشابانغو (90).

يُذكر أن جنوب أفريقيا ستلعب بالمجموعة الرابعة للنهائيات الأفريقية التي تستضيفها غانا من 20 يناير/ كانون الثاني الجاري إلى 10 فبراير/ شباط المقبل ومعها منتخبات تونس وأنغولا والسنغال، فيما لم تتأهل موزمبيق إلى النهائيات.

وتلعب مصر والسودان ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الكاميرون وزامبيا، فيما تقع غينيا في المجموعة الأولى للنهائيات مع غانا والمغرب وناميبيا.

المصدر : وكالات