فوزان للمغرب والسنغال استعدادا لكأس أفريقيا
آخر تحديث: 2008/1/13 الساعة 21:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/13 الساعة 21:14 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/5 هـ

فوزان للمغرب والسنغال استعدادا لكأس أفريقيا

طارق السكتيوي يحتفل بتسجيل هدف لفريقه بورتو البرتغالي (الفرنسية-أرشيف)
 
فاز المنتخب المغربي على ضيفه الزامبي 2-صفر، فيما تغلبت السنغال على ناميبيا 3-1 ضمن استعدادات الفرق الأربعة لكأس أمم أفريقيا المقبلة لكرة القدم.
 
في المباراة الأولى التي جرت بمدينة فاس مساء السبت انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أن سيطر عليه الحذر من الجانبين ولم يشهد إلا فرصا قليلة أبرزها تسديدة يوسف حجي بجوار القائم الأيمن (18)، ورأسية طارق السكتيوي فوق العارضة.
 
وفي الشوط الثاني أجرى الفرنسي هنري ميشيل مدرب المغرب عدة تغييرات أتت ثمارها فنجح الفريق في هز شباك زامبيا مرتين عبر السكتيوي من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة حجي في الدقيقة 51 وسفيان العلودي في الدقيقة 60.
 
وسيخوض منتخب المغرب مباراته الودية المقبلة ضد أنغولا الأربعاء المقبل في الرباط قبل أن يتوجه إلى غانا لخوض النهائيات الأفريقية ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخب الدولة المضيفة وناميبيا وغينيا.
 
أما زامبيا فكانت هذه مباراتها الودية الثالثة بعد فوز على تونس 2-1 ثم خسارة أمامها صفر-1 علما بأنها ستلعب ضمن المجموعة الثالثة للنهائيات مع مصر حاملة اللقب والكاميرون والسودان.
 
وفي المباراة الأخرى فازت السنغال على ناميبيا 3-1 في المباراة التي جرت في دكار حيث سجل لأصحاب الأرض ديومانسي كمارا هدفين وهنري كمارا هدفا، فيما سجل لناميبيا برايان برندل.
 
يذكر أن السنغال ستلعب مع تونس وجنوب أفريقيا وأنغولا ضمن المجموعة الرابعة للنهائيات التي تقام في الفترة من 20 يناير/كانون الثاني الجاري إلى 10 فبراير/شباط المقبل.  
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: