صامويل إيتو سجل هدفين وتييري هنري صنع مثلهما (الفرنسية) 
 
امتدح الهولندي فرانك رايكارد مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم نجمه الفرنسي تييري هنري بعدما تألق في لقاء الفريق مع ضيفه مورسيا مساء السبت التي انتهت بفوز برشلونة بأربعة أهداف صنع منها هدفين.
 
وقال رايكارد إن هنري لعب دائما وهو مصاب أو متأثر بإصابة أو يعاني من متاعب بدنية ومع ذلك أظهر قدرته ومهارته وأكد أنه لاعب كبير.
 
يذكر أن هنري يحتل حاليا المركز الثالث بين أفضل صانعي الأهداف بالدوري الإسباني حيث صنع ستة أهداف لزملائه مقابل سبعة للأرجنتيني أرييل إيباغاثا لاعب ريال مايوركا وغوتي لاعب ريال مدريد.
 
من جهة أخرى طالب رايكارد جماهير برشلونة بالاحتفاظ بثقتها بالفريق ومساعدته في اللحظات الصعبة من أجل تحقيق نتائج طيبة.
 
غياب النجوم
ولم يقدم برشلونة عرضا قويا في الشوط الأول للمباراة التي جرت ضمن المرحلة الـ19 للدوري الإسباني حيث تأثر بغياب عدد من نجومه يتقدمهم البرازيليان رونالدينيو وإدميلسون والأرجنتينيان ليونيل ميسي وغابرييل ميليتو والبرتغالي ديكو والعاجي يحيى توريه والفرنسي إريك أبيدال.
 
وبرز خلال الشوط الأول الأيسلندي إيدورغوديونسن الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 27، ثم تألق الفريق في الشوط الثاني وأضاف ثلاثة أهداف عبر الناشئ بويان (53) ثم الكاميروني صامويل إيتو (76 و87) ليحسن وداع مشجعيه قبل الالتحاق بمنتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة في كأس أفريقيا المقبلة.  
 
وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة مقابل 44 لريال مدريد المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفا على ليفانتي في وقت لاحق من مساء اليوم.
 
وفي مباراة أخرى جرت في وقت متأخر من مساء السبت، حقق أتليتيك بلباو فوزا ثمينا على ضيفه إشبيلية بهدفين لفرانشسكو يستي (28) وماركل سوسايتا (68).

المصدر : وكالات