الأورغوياني ريفاس يتولى تدريب عمان خلفا لكالديرون
آخر تحديث: 2008/1/13 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/13 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/6 هـ

الأورغوياني ريفاس يتولى تدريب عمان خلفا لكالديرون

غابرييل كالديرون لم يكمل عاما في تدريب منتخب السلطنة (الفرنسية)

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم تعيين الأورغوياني خوليو سيزار ريفاس مدربا لمنتخبه الوطني خلفا للأرجنتيني غابرييل كالديرون الذي أقيل من منصبه.
 
ويأتي هذا التغيير قبل نحو ثلاثة أسابيع من انطلاق منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب أفريقيا.
 
ولم يكمل كالديرون عامه الأول في قيادة منتخب السلطنة حيث كان قد تولى مهمته بداية أبريل/ نيسان الماضي خلفا  للتشيكي ميلان ماتشالا، قبل أن تتم إقالته وبقية أعضاء جهازه الفني اليوم السبت إثر اجتماع طارئ للاتحاد المحلي.
 
وبرر رئيس الاتحاد خالد البوسعيدي هذا القرار خلال مؤتمر صحفي بأنه جاء بعد دراسة وتقييم لوضع المرحلة الماضية وتحديات المرحلة المقبلة، مؤكدا أنه لم يكن أمام الاتحاد خيار غير إقالة كالديرون الذي لو استمر في منصبه فإن الأمور كانت ستزداد صعوبة.

اختلاف الرؤية
من جانبه، قال المدرب المقال إنه يحترم "رغبة الاتحاد العماني بعدم الاستمرار" مشيرا إلى أن "الأشهر السبعة التي قضاها مع المنتخب العماني كانت إيجابية، وأنه كان على توافق مع المجلس السابق، لكن اختلفت الرؤية بعد انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد خصوصا في خطة الإعداد التي قدمها".
 
يُذكر أن كالديرون كان تولى تدريب منتخب السعودية وساهم في تأهله لمونديال 2006، في حين أن ريفاس (50 عاما) لا يملك خبرة تدريبية بالمنطقة، كما لم يسبق له أن درب أي منتخب بل أشرف على عدد من الفرق في بلاده.
 
وتلعب عُمان في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب البحرين واليابان وتايلند.
المصدر : الفرنسية