أرسنال يتعثر ومانشستر يونايتد يسحق نيوكاسل
آخر تحديث: 2008/1/13 الساعة 02:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/1/13 الساعة 02:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/1/6 هـ

أرسنال يتعثر ومانشستر يونايتد يسحق نيوكاسل

حارس توتنهام راديك كيرني فشل في التصدي لتسديدة لاعب تشلسي جوليانو بيليتي (رويترز)

سقط أرسنال بفخ التعادل مع ضيفه برمنغهام مساء السبت ليفقد قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم لمصلحة منافسه مانشستر يونايتد الذي حقق فوزا ساحقا على ضيفه نيوكاسل بسداسية نظيفة ضمن المرحلة الـ22 للمسابقة.
 
كما افتقد مدافعيه العاجيين كولو توري وإيمانويل إيبويه اللذين التحقا بمنتخب بلادهما الذي يستعد لكأس أمم أفريقيا التي تنطلق بغانا ابتداء من العشرين من الشهر الجاري.
 
وعاد إلى التشكيلة المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور الذي نجح في تسجيل هدف أرسنال من ركلة جزاء بالدقيقة 24، لكن برمنغهام نجح في مفاجأة مضيفه بتسجيل هدف التعادل عبر الأسكتلندي غاري أوكونور بالدقيقة 48.
 
ولم يضيع مانشستر يونايتد الفرصة واكتسح ضيفه نيوكاسل بستة أهداف نظيفة نصفها للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رفع رصيده الشخصي إلى 16 هدفا بصدارة قائمة الهداف بفارق ثلاثة أهداف أمام أديبايور.
 
وسجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدفين لمانشستر ليرفع رصيده الشخصي إلى تسعة أهداف، فيما أضاف المدافع ريو فيردناند هدفا.
 
تشلسي يتقدم
من جهة أخرى، استمر تشلسي في ملاحقته لثنائي القمة وفاز على جاره توتنهام بهدفين للبرازيلي جوليانو بيليتي وشون رايت فيليبس بالدقيقتين 19 و85.
 
وشهدت المباراة المشاركة الأولى للفرنسي نيكولا أنيلكا بعد يوم واحد من انضمامه لتشلسي قادما من بولتون ليعوض غياب العاجي ديدييه دروغبا -الذي التحق بمنتخب بلاده مع مواطنه سالومون كالو- والغاني مايكل إيسيان والنيجيري جون أوبي ميكل.
 
بقية النتائج
وفي المباريات الأخرى، سقط مانشستر سيتي أمام مضيفه إيفرتون بهدف نظيف، ليترك المركز الرابع لليفربول الذي تعادل مع مضيفه ميدلسبره 1-1.
 
وحقق أستون فيلا فوزا كبيرا على ضيفه ريدينغ بثلاثية نظيفة، فيما تغلب وست هام على فولهام 2-1، وفاز ويغان على مضيفه دربي كاونتي 1-صفر بمباراة شهدت مشاركة المصري حسام غالي الذي انضم إلى الأخير قبل يومين معارا من توتنهام.
 
وتختتم المرحلة مساء الأحد بلقاءي سندرلاند مع بورتسموث، وبولتون مع بلاكبيرن.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد         51 نقطة من 22 مباراة
   2- أرسنال                  51 من 22
   3- تشلسي                   47 من 22
   4- ليفربول                  39 من 21
   5- إيفرتون                  39 من 22
   6- أستون فيلا               39 من 22
   7- مانشستر سيتي           39 من 22
المصدر : وكالات