فيدرر يؤكد جاهزيته لنهائي البطولة (الفرنسية)

ضرب السويسري روجيه فيدرر المصنف أول موعدا مع منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية لبطولة أميركا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزه على الروسي نيكولاي دافيدينكو الرابع 7-5 و6-1 و7-5 في الدور نصف النهائي على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

ولم يواجه فيدرر أي صعوبات للفوز على دافيدينكو رغم أنه خسر بعض إرسالاته، وأوضح أن لقاءه الأول مع ديوكوفيتش كان عاديا، مشيرا إلى أن منافسه في النهائي قام بعمل كبير للوصول لهذا المستوى, في حين اعتبر ديوكوفيتش أنه بات جاهزا الآن للفوز بإحدى البطولات الكبرى.

وكان ديوكوفيتش المصنف ثالثا فاز على الإسباني ديفد فيدرر الخامس عشر 6-4 و6-4 و6-3. وستكون الفرصة متاحة أمام فيدرر لإحراز لقبه الثاني عشر في البطولات الكبرى، خاصة أن منافسه الشاب يخوض إحدى مبارياته النهائية للمرة الأولى.

ويسعى فيدرر أيضا إلى إحراز لقبه الرابع على التوالي في البطولة الأميركية, أما ديوكوفيتش فهو أصغر لاعب يبلغ النهائي في فلاشينغ ميدوز منذ الأميركي المعتزل بيت سامبراس الذي أحرز اللقب عام 1990.

يذكر أن فيدرر التقى ديوكوفيتش خمس مرات وكان الفوز من نصيب الأول في أربع منها، لكن فوز الصربي الوحيد جاء في المباراة الأخيرة بينهما في نهائي دورة مونتريال الشهر الماضي.

المصدر : وكالات