هل يدرب البرازيلي فييرا المنتخب الوطني العراقي؟ (الجزيرة نت-أرشيف)

فاضل مشعل-بغداد
 
لا يزال اتحاد كرة القدم العراقي يبحث عن مدرب أجنبي لمنتخبه الوطني، إلا أن حسم الموضوع –حسب مصادر الإتحاد- مؤجل لحين البت بقضية المدرب البرازيلي جورفان فييرا الحائز على لقب كأس آسيا 2007 مع المنتخب العراقي.
 
وسيلتقي فييرا بالكابتن حسين سعيد في العاصمة الأردنية عمان الأسبوع المقبل لحسم موقفه من تدريب المنتخب العراقي.
 
يذكر أن فييرا أعلن بعد انتهاء مهمته مع المنتحب العراقي وحصول الأخير على لقب كأس آسيا 2007 نهاية يوليو/تموز الماضي عن عدم رغبته في البقاء مع المنتخب والتجديد له لأسباب قال إنها شخصية.

ونقل كامل سلمان العضو في اتحاد كرة القدم العراقي للجزيرة نت عن رئيس الاتحاد الكابتن حسين سعيد  قوله "سأجتمع بالمدرب البرازيلي فييرا الذي سيتواجد خلال أيام في عمان والذي مازال مترددا في موقفه من تدريب الفريق العراقي".

ونقل عن سعيد القول "سنطالب المدرب البرازيلي بموقف رسمي من تدريب الفريق، حتى يتسنى لنا البحث عن بدائل بعد أن عاودنا فتح قنوات الاتصال مع عدد من المدربين العالميين من الأرجنتين ويوغسلافيا والنرويج، لتدريب الفريق الذهبي الفائز بكأس أمم آسيا".

وتنقل الصحف الحكومية العراقية بين آونة وأخرى تصريحات للكابتن حسين سعيد المقيم حاليا في عمان بسبب صدور قرار قضائي في بغداد باعتقاله هو ونجم المنتخب السابق أحمد راضي.

المنتخب الأولمبي العراقي يستعد للقاء كوريا الشمالية في الدوحة (الفرنسية-أرشيف) 
وتدور هذه التصريحات حول استعدادات ومشاركات فرق كرة القدم العراقية، إذ أعلن في آخر تصريح له نشر في بغداد مؤخرا أن "الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا- وافق على إقامة مباراة العراق وباكستان في مدينة حلب السورية في جولة الإياب ضمن تصفيات كأس العالم لعام 2010، التي ستقام في جنوب أفريقيا حيث يتمتع ملعب المدينة السورية بنفس المقاييس المطلوبة من قبل الفيفا".

ويذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم طلب من -الفيفا- تقديم  موعد انطلاق مباراة الأولمبي العراقي مع نظيره الكوري الشمالي -والتي من المقرر إقامتها الأربعاء المقبل في الدوحة- ساعة واحدة لتصبح في الثامنة والنصف مساء لأن التوقيت القديم يتزامن مع بدء شهر رمضان الكريم.

وكان الأولمبي العراقي تعادل سلبا مع الأولمبي الأسترالي في أولى مباراته ضمن التصفيات المؤهلة لدورة بكين 2008 والتي أقيمت في الدوحة نهاية الشهر الماضي.

المصدر : الجزيرة