مايكل شوماخر أضاف جائزة جديدة إلى سجله الحافل (الفرنسية-أرشيف)

حصل الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات لسباقات سيارات فورمولا واحد على أرفع وسام رياضي عالمي بإسبانيا وهي جائزة أمير أستورياس السنوية، حسب ما أعلن المنظمون اليوم في أوفييدو.

وتفوق شوماخر في جولة الحسم النهائي التي أجرتها لجنة الحكام المختصة على لاعبي كرة التنس السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال المصنفين أول وثانيا عالميا على التوالي.

وتقدم أيضا على قائد منتخب فرنسا لكرة القدم المعتزل زين الدين زيدان والسباح الأميركي المعروف مايكل فيلبس صاحب أربع ميداليات ذهبية مناصفة بين الألعاب الأولمبية وبطولة العالم، وكذلك منتخب العراق الذي فاز قبل نحو شهرين بكأس الأمم الآسيوية لكرة القدم لأول مرة في تاريخه.

ويعد شوماخر (38 عاما) أحد أهم الرموز في عالم الرياضة، وقد أحرز 5 ألقاب متتالية في سباقات الفورمولا واحد قبل أن يعلن اعتزاله في نهاية الموسم الماضي، علما بأنه يعمل حاليا مع فريقه السابق فيراري الإيطالي.

جدير بالذكر أنها المرة الثانية التي تمنح فيها الجائزة لأحد أبطال سباقات الفورمولا واحد بعد أن حصل عليها بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو في 2005.

يشار إلى أن الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ الفائز بسباق فرنسا للدراجات سبع مرات قد فاز بهذه الجائزة من قبل, وكذلك لاعبة التنس الأميركية المعتزلة مارتينا نافراتيلوفا والعداء الأميركي كارل لويس ونظيره البريطاني سيباستان كو.

ويرأس مؤسسة أمير أستورياس ولي العهد الإسباني الأمير فيليبي دو بوربون نجل الملك خوان كارلوس، وهي تمنح سنويا 8 جوائز تعد من الأرقى في إسبانيا حيث يحصل  الفائز بجائزة الرياضة والعلوم والأدب على مبلغ 50 ألف يورو.

المصدر : وكالات