روجيه فيدرر يواصل زحفه نحو الفوز باللقب للعام الرابع على التوالي (رويترز)

فاز السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على الإسباني فليسيانو لوبيز ليتأهل إلى ربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس آخر البطولات الأربع الكبرى، ليضرب موعدا مع الأميركي أندي روديك المصنف خامسا الذي فاز بدوره على التشيكي توماس بيرديتش.
 
ورغم خسارته المجموعة الأولى 3-6 في غضون 25 دقيقة فقط، نجح فيدرر في الفوز بثلاث مجموعات متتالية 6-4 و6-1 و6-4 ليواصل تقدمه على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" في نيويورك.
 
من جانبه لم يبذل روديك جهدا كبيرا في مواجهة بيرديتش المصنف تاسعا حيث فاز عليه 7-6 و2-صفر ثم بالانسحاب، ليتأهب لخوض مواجهة ثورية مع فيدرر الذي فاز عليه في نهائي العام الماضي.
 
من جهة أخرى تأهل الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعا إلى ربع النهائي بتغلبه على الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك 6-1 و6-3 و6-4، ليلاقي الألماني تومي هاس المصنف عاشرا الذي نجح بدوره في تخطي عقبة الأميركي جيمس بليك المصنف سادسا 4-6 و6-4 و3-6 و6-صفر و7-6.
 
نيكولاي دافيدنكو بلغ ربع نهائي البطولة الأميركية (الفرنسية)
كوزنتسوفا تتقدم
ولدى السيدات، لم تجد الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة وبطلة عام 2004 صعوبة في التأهل لربع النهائي بفوزها السهل على لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا  6-2 و6-3.
 
كما تأهلت الروسية أنا شاكفيتادزه بعد فوزها على النمساوية الصاعدة تاميرا باتزيك 6-1 و7-5.
 
وكانت البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى ووصيفة بطلة العام الماضي وبطلة عام 2003، بلغت الدور ربع النهائي بفوزها على الروسية دينارا سافينا الخامسة عشرة، وستواجه الأميركية سيرينا وليامس السادسة الفائزة على الفرنسية ماريون بارتولي العاشرة.

أما شقيقة سيرينا فينوس وليامس الثانية عشرة ففازت على الصربية أنا إيفانوفيتش الخامسة، وستواجه الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة التي تغلبت على النمساوية سيبيل بامر.

المصدر : وكالات