الوحدة تأهل بعد أن سجل هدفا خارج أرضه في مرمى الهلال (رويترز-أرشيف)

حجز الوحدة الإماراتي بطاقة نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله مع مضيفه الهلال السعودي 1-1 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في أبو ظبي الأربعاء الماضي، فضمن الوحدة تأهله لتسجيله هدفا خارج أرضه.

وبدأ الهلال المباراة مهاجما بحثا عن هدف مبكر فبسط سيطرته على مجريات ربع الساعة الأول، في حين اعتمد الوحدة على حماية منطقته والانطلاق بالهجمات المرتدة عبر محمد الشحي وإسماعيل مطر.

وفي مشهد شبيه بما حصل في مباراة السعودية والإمارات في كأس الخليج الثامنة عشرة في يناير/كانون الثاني الماضي، خطف إسماعيل مطر هدفا للوحدة خلافا للمجريات حين وصلته كرة من هجمة مرتدة فسار بها أكثر من عشرة أمتار وسددها بيسراه من حدود المنطقة فاستقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الدعيع في الدقيقة 19 من المباراة.

وسنحت فرصة ثمينة للهلال لإعادة الأمور إلى سابق عهدها عندما أرسل خالد العنجري كرة إلى ياسر القحطاني في الجهة اليمنى فتخلص من حيدر آلو علي ثم تعرض لعرقلة من بشير سعيد فحصل على ركلة جزاء نفذها بنفسه فسدد الكرة قوية مباشرة في القائم الأيمن (27).

ودفع مدرب الهلال الروماني كوزمين بالمهاجم الشاب أحمد الصويلح بدلا من سعد ذياب في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول أملا في إدراك التعادل الذي كاد يتحقق قبل ثلاث دقائق من نهايته عندما نفذ نواف التمياط ركلة حرة فأرسل كرة متقنة ارتطمت بالقائم الأيمن وتهيأت أمام تفاريس الذي تابعها برأسه على يسار المرمى.

واستمر الهلال في محاولاته الهجومية في الشوط الثاني لإدراك التعادل، وزج كوزمين بالليبي طارق التايب المبتعد منذ فترة بسبب الإصابة مكان خالد العنجري، ثم بمحمد الشلهوب بدلا من نواف التمياط.

وقد أثمرت هذه المحاولات عن هدف التعادل عندما وصلت كرة إلى التايب من الجهة اليسرى فتخطى مدافعا ووضع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى لمياغري في الدقيقة 85.

خروج الكرامة
و
بات الوحدة الممثل الوحيد للعرب في البطولة بعد أن خرج الكرامة السوري وصيف بطل الموسم الماضي إثر خسارته أمام سيونغنام الكوري الجنوبي صفر- 2 في مدينة حمص السورية في إياب الدور ربع النهائي.

وفي مباراة أخرى فقد شونبوك موتورز الكوري الجنوبي لقبه بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بخسارته أمام ضيفه أوراوا رد دايموندز الياباني صفر-2 في ذهاب الدور ربع النهائي.

وتابع أوراوا بالتالي طريقه إلى نصف النهائي مع أصفهان الإيراني الذي تغلب بدوره على مضيفه كاواساكي فرونتال الياباني 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل صفر-صفر.

ويلتقي الوحدة في نصف النهائي مع أصفهان الإيراني في 3 و24 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بينما يلتقي في المواجهة الثانية أوراوا رد دايموندز الياباني مع سيونغنام.

المصدر : الفرنسية