مانشستر يونايتد يحسم قمته مع تشلسي بهدفين
آخر تحديث: 2007/9/24 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/24 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/13 هـ

مانشستر يونايتد يحسم قمته مع تشلسي بهدفين

مدرب مانشستر يونايتد أليكس فيرغسون يحتفي بلاعبه كارلوس تيفيز (رويترز)

حسم مانشستر يونايتد حامل اللقب مباراة القمة مع وصيفه تشلسي وفاز بهدفين نظيفين مساء الأحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليتقدم إلى المركز الثاني في حين يحتل الخاسر المركز السادس. 

وافتتح الأرجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل حديثا لمانشستر يونايتد التسجيل لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذي شهد طرد النيجيري جون أوبي مايكل لاعب تشلسي في الدقيقة 33 بعد إعاقته للفرنسي باتريس إيفرا.

وانتظر مانشستر إلى اللحظات الأخيرة من المباراة ليعزز فوزه بهدف ثان سجله المهاجم الفرنسي لويس ساها من ركلة جزاء احتسبت لمصلحته بعد أن تعرض لعرقلة من الإسرائيلي تال بن حاييم.
 
وكانت هذه أول مباراة يخوضها تشلسي بعد رحيل مدربه البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو وتعيين الإسرائيلي أفرام غرانت خلفا له علما بأن هذه الخطوة أثارت جدلا كبيرا حيث لا يملك الأخير شهادة التدريب التي تعد وثيقة ضرورية لكل مدرب في إنجلترا وفقا لتأكيدات رابطة المدربين الإنجليزية.  
 
وبهذا الفوز رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 14 نقطة من 7 مباريات بفارق نقطتين عن أرسنال المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة، في حين بقي رصيد تشلسي 11 نقطة وتراجع إلى المركز السادس.
 
بقية النتائج
من جهة أخرى فاز نيوكاسل على ضيفه وست هام 3-1، وأستون فيلا على ضيفه إيفرتون 2-صفر، بينما خسر بلاكبيرن أمام ضيفه بورتسموث بهدف للنيجيري نوانكوو كانو (25).

وتعادل بولتون مع توتنهام بهدف للإسباني إيفان كامبو (39) مقابل هدف للأيرلندي روبي كين (34).

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ارسنال                16 نقطة من 6 مباريات
   2- مانشستر يونايتد       14 من 7
   3- مانشستر سيتي         13 من 7
   4- ليفربول               12 من 6
   5- نيوكاسل               11 من 6
       تشلسي                 11 من 6
المصدر : وكالات