التعادل سيد الموقف في قمة روما ويوفنتوس
آخر تحديث: 2007/9/24 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/24 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/13 هـ

التعادل سيد الموقف في قمة روما ويوفنتوس

فرانشيسكو توتي قائد روما يحتفل مع زملائه بالتسجيل في مرمى يوفنتوس (الفرنسية)

احتفظ روما بقمة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد تعادله مع ضيفه يوفنتوس 2-2 في قمة المرحلة الرابعة اليوم الأحد، في حين تعادل إنتر ميلان حامل اللقب مع مضيفه ليفورنو بنفس النتيجة.
 
وكان روما على وشك تحقيق فوز يحصد به النقاط الثلاث حيث تقدم 2-1 حتى قبل 3 دقائق من النهاية لكن يوفنتوس العائد لدوري الأضواء نجح في خطف التعادل بهدف للاعبه فينشنزو ياكوينتا.
 
وبادر يوفنتوس بالتسجيل عبر مهاجمه الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي سجل هدفه رقم 100 مع الفريق بالدوري الإيطالي، لكن روما رد بهدفين لقائده فرانشيسكو توتي في الدقيقتين 30 و36.
 
وبعد مرور 4 دقائق من زمن الشوط الثاني، سنحت الفرصة ليوفنتوس لإدراك التعادل  لكن قائده المخضرم أليساندرو دل بييرو أهدر ركلة جزاء (49)، فانتظر الفريق إلى اللحظات الأخيرة كي يحقق التعادل.
 
وشهدت المباراة إصابة خطيرة في ركبة البرتغالي جورجي أندرادي مدافع يوفنتوس يخشى أن تتسبب في ابتعاده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، علما بأنه انضم للفريق في الصيف الحالي قادما من ديبورتيفو كورونا الإسباني مقابل عشرة ملايين يورو.
 
البرازيلي أدريانو صام عن التهديف لفريقه إنتر ميلان (الفرنسية)
تعادل البطل
وفي المباراة الثانية فاجأ ليفورنو البطل بهدف مبكر بعد أقل من دقيقة على البداية حمل توقيع دانييلي دي فيتزي (1)، لكن الدولي السويدي زلاتان  إبراهيموفيتش أدرك التعادل قبل 10 دقائق من نهاية هذا الشوط (35).

وفي الشوط الثاني عاود أصحاب الأرض التقدم عن طريق ماسيمو لوفيزو (62 من ركلة جزاء)، لكن إبراهيموفيتش حقق التعادل بالطريقة ذاتها (72 من ركلة جزاء)، ليحتفظ إنتر بالمركز الثاني برصيد 8 نقاط متأخرا بنقطتين عن روما المتصدر.
 
وفي بقية المباريات، فاز فيورنتينا على مضيفه كاتانيا بهدف وحيد للنجم الروماني أدريان موتو (4)  فصعد للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف إنتر ميلان وبفارق الأهداف أمام  أتالانتا الذي تغلب على ضيفه لاتسيو 2-1.
 
 وخسر كالياري أمام ضيفه باليرمو صفر-1، وتعادل إمبولي مع نابولي صفر-صفر، وتورينو مع سيينا 1-1.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- روما         10 نقاط من 4 مباريات
   2- إنتر ميلان    8 من 4
   3- فيورنتينا      8 من 4
   4- أتالانتا        8 من 4
   5- نابولي        7 من 4
      يوفنتوس       7 من 4
المصدر : وكالات