فوز برشلونة وأرسنال وخسارة إنتر ميلان بأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2007/9/20 الساعة 04:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/20 الساعة 04:23 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/9 هـ

فوز برشلونة وأرسنال وخسارة إنتر ميلان بأبطال أوروبا

الفرنسي تييري هنري سجل أول أهدافه الرسمية مع برشلونة (الفرنسية)

حقق برشلونة الإسباني فوزا كبيرا على ضيفه ليون الفرنسي 3-صفر وتغلب أرسنال الإنجليزي على إشبيلية الإسباني بنفس النتيجة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما خسر سبورتنغ لشبونة البرتغالي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي صفر-1 وفاز فنربخشة التركي على إنتر ميلان الإيطالي 1-صفر.  
واستمتع نحو 90 ألف متفرج بأداء قوي من لاعبي برشلونة حيث سيطروا على المواجهة التي جمعتهم بليون بطل الدوري الفرنسي في الأعوام الستة الأخيرة وسجلوا ثلاثة أهداف بدأها مدافع ليون فرانسوا كليرك بطريق الخطأ ثم أكملها الأرجنتيني ليونيل ميسي (82) والفرنسي تييري هنري (90).
 
وفي المجموعة الخامسة أيضا، حول رينجرز الأسكتلندي تخلفه صفر-1 أمام شتوتغارت الألماني إلى الفوز بنتيجة 2-1.
 
وفي حضور نحو 60 ألفا من جماهيره تفوق أرسنال بشكل واضح على ضيفه إشبيلية وهز شباكه ثلاث مرات في المباراة التي جرت ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة للدور الأول، عبر الإسباني فرانشيسك فابريغاس (27) والهولندي فان بيرسي (59)، والبرازيلي الأصل الكرواتي الجنسية أدواردو دا سيلفا (90).
 
البرازيلي دي سوزا يحتفل بهدفه في مرمى إنتر ميلان (الفرنسية)
وضمن المجموعة ذاتها فاز سلافيا براغ التشيكي على ستيوا بوخارست الروماني 2-1 علما بأن هدف الفوز لسلافيا جاء عبر التونسي تيجاني بلعيد.
 
وفي المجموعة السادسة، قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه  مانشستر يونايتد إلى الفوز على فريقه السابق سبورتينغ لشبونة بهدف وحيد سجله في الدقيقة 62 بضربة رأس.
 
وتغلب روما الإيطالي على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين لسيموني بيروتا (9) والقائد فرانشيسكو توتي (70).
 
وفي المجموعة السابعة خسر إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي أمام مضيفه فنر بخشة بهدف رائع سجله البرازيلي ديفد دي سوزا بتسديدة على الطائر في الدقيقة 44، فيما تغلب أيندهوفن الهولندي على سسكا موسكو الروسي 2-1.
المصدر : وكالات