تقدم الشباب وطلائع الجيش بدوري أبطال العرب
آخر تحديث: 2007/9/20 الساعة 00:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/20 الساعة 00:09 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/9 هـ

تقدم الشباب وطلائع الجيش بدوري أبطال العرب

  النيجيري مايكل إينيرامو مهاجم الشباب يتخطى دفاع البنزرتي (الفرنسية)

اقترب الشباب السعودي من بلوغ الدور الثاني لدوري أبطال العرب لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه البنزرتي التونسي 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء بمدينة بنزرت التونسية.
 
ويدين الشباب بالفضل في هذا الفوز للمهاجم النيجيري مايكل إينيرامو الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 12 من ضربة جزاء و34، علما بأن مباراة الإياب ستقام بالعاصمة السعودية الرياض في غرة أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
 
وبدوره اقترب طلائع الجيش المصري من بلوغ الدور الثاني للنسخة الخامسة من دوري أبطال العرب بعدما خرج بتعادل ثمين 1-1 مع مضيفه الأنصار اللبناني في المباراة التي جرت على ملعب بيروت البلدي.
 
وكانت المبادرة من جانب الفريق المصري الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى حيث تقدم بواسطة لاعبيه جمعة عبد اللطيف في الدقيقة 40 من ركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي ظافر الشهري.
 
وفي الشوط الثاني كثف طلائع الجيش هجومه من أجل تعزيز تقدمه، لكنه أضاع عدة فرص قبل أن يتحسن أداء الفريق اللبناني بفضل الدفع بصانع الألعاب العراقي صالح سدير، في حين نجح عراقي آخر هو أحمد مناجد عباس في معادلة النتيجة بالدقيقة 60.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة ضياع عدة فرص محققة من طلائع الجيش منها انفرادان للاعب الغاني بابا أركو تصدى لهما الحارس لاري مهنا، في حين تكفلت العارضة بمنع تسديدة خالد سلامة.
 
بقية المباريات
من جهة أخرى  يستضيف العروبة العماني غدا الخميس في مدينة صور  الساحلية فريق الاتحاد المنستيري التونسي في ذهاب الدور الأول للبطولة العربية، على أن يلتقي الفريقان إيابا بمدينة سوسة التونسية في العشرين من الشهر المقبل.
 
وغدا أيضا تنطلق مرحلة الإياب للدور الأول بلقاء النجف العراقي وشيرازين من جزر القمر في مدينة حمص السورية التي استضافت لقاء الذهاب قبل يومين وانتهى بفوز ساحق للنجف 8-صفر.
المصدر : وكالات