ريكاردو كواريزما نجم فريق بورتو يسيطر على الكرة في مواجهة أحد لاعبي ماريتيمو (الفرنسية)

انفرد بورتو حامل اللقب بصدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه وشريكه السابق ماريتيمو 1-صفر في قمة المرحلة الرابعة من البطولة، فيما تقدم بنفيكا للمركز الثالث مؤقتا بفوز على نافال 3-صفر.
 
وانتظر بورتو إلى الشوط الثاني من المباراة التي جرت مساء السبت ليخطف النقاط الثلاث عن طريق اللاعب الأرجنتيني غونزاليس في الدقيقة 56، محققا فوزه الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 12 نقطة مقابل 9 لماريتيمو الذي تراجع إلى المركز الثاني.
 
وبدوره رفع بنفيكا رصيده إلى 8 نقاط من أربع مباريات بعدما تغلب على ضيفه نافال بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها لاعب أوروغواي كريستيان رودريغيز (23) ومانويل روي كوستا (35) ونونو غوميش (52).

وفي مباراة ثالثة، تعادل بوافيستا بورتو مع ليكسوش صفر-صفر، فيما تتواصل المنافسات اليوم بلقاءات أكاديميكا مع باكوش فيريرا، وأستريلا أمادورا مع سبورتينغ لشبونة،  وبيليننسيش مع يونياو ليريا، على أن تختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء غيمارايش مع ناسيونال ماديرا.
 
يذكر أن قطبي الكرة البرتغالية تنتظرهما مواجهتان قويتان هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يستضيف بورتو فريق ليفربول الإنجليزي، فيما يستضيف بنفيكا فريق ميلان الإيطالي حامل اللقب الأوروبي، في حين يلعب سبورتنغ لشبونة البرتغالي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

المصدر : وكالات