فرناندو غونزاليس أنهى صياما عن الفوز بالألقاب استمر نحو عامين (الفرنسية)

استعاد التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف ثانيا ذاكرة الانتصارات وفاز بلقب بطولة الصين المفتوحة للتنس للرجال بعد تغلبه على الإسباني تومي روبريدو المصنف ثالثا بمجموعتين لواحدة في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد.

وجاءت المباراة متقلبة بين اللاعبين حيث سيطر غونزاليس على المجموعة الأولى تماما وفاز بها 6-1 ثم انقلب الحال في المجموعة الثانية التي فاز بها روبريدو 6-3 قبل أن يستعيد غونزاليس تفوقه ويكتسح المجموعة الثالثة 6-1.

ومنذ فوزه ببطولة بازل السويسرية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2005 لم ينجح غونزاليس (27 عاما) في الفوز بأي بطولة شارك فيها قبل أن يعود لمعانقة الألقاب اليوم في البطولة الصينية البالغ مجموع جوائزها 475 ألف دولار.

وعقب اللقاء عبر غونزاليس عن سعادته بالعودة إلى مستواه والفوز باللقب الذي يدعم آماله في المشاركة ببطولة كأس الأساتذة التي تقام بمدينة شنغهاي الصينية نهاية العام الجاري بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين خلال العام.

يذكر أن ثلاثة لاعبين فقط ضمنوا حتى الآن المشاركة في البطولة، هم السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاكك ديوكوفيتش المصنفون الثلاثة الأوائل على العالم.

المصدر : وكالات