باو غازول ساهم بدور كبير في فوز إسبانيا على اليونان (الفرنسية)

تجمع المباراة النهائية لبطولة أوروبا لكرة السلة بين إسبانيا المضيفة وروسيا مساء اليوم، بعدما نجح الطرفان في تخطي عقبتي اليونان وليتوانيا على التوالي في مباراتي الدور نصف النهائي اللتين جرتا مساء السبت.
 
وانتظرت إسبانيا حاملة اللقب العالمي إلى اللحظات الأخيرة لتحسم مواجهتها المثيرة مع اليونان حاملة اللقب الأوروبي بنتيجة 82-77 فيما انتهت الفترات الأربع للمباراة 24-18 و17-21 و18-21 و23-17 على التوالي.
 
وفي حضور نحو 15 ألف متفرج استفاد الفريق الإسباني من تألق لاعبيه في الرميات الحرة حيث نجحوا في تسجيل 27 رمية من أصل 28، فيما نجحت اليونان في 13 رمية من أصل 18، فضلا عن تألق العملاق باو غازول المحترف في ممفيس غريزليز الأميركي وزميله الجديد في الفريق ذاته خوان  كارلوس نافارو حيث سجل كل منهما 23 نقطة.
 
أما أفضل مسجل في المباراة فكان اليوناني فاسيليوس سبانوليس برصيد 24 نقطة.
 
وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لإسبانيا على اليونان بعدما هزمتها 70-47 في المباراة النهائية لمونديال 2006 ثم 76-58 في الدور الثاني للبطولة الحالية.
 
الروسي جون روبرت يترقب الهجوم الليتواني (الفرنسية)
كيريلنكو يتألق

وفي المباراة الأخرى، تألق الروسي أندري كيريلنكو الذي يلعب هو الآخر في دوري المحترفين الأميركي وبالتحديد في فريق يوتا جاز، حيث سجل 29 نقطة مع ثماني متابعات ليقود بلاده إلى الفوز على ليتوانيا بطلة عام 2003 بنتيجة 86-74.
 
وفرض كيريلنكو نفسه نجما للشوط الثاني حيث سجل فيه 23 نقطة، فيما كان اللاعب الأميركي الأصل جون روبرت هولدن ثاني أفضل المسجلين لروسيا برصيد 18 نقطة.
 
وعلى الجانب الآخر كان راموناس سيسكوشكاش أفضل مسجل في صفوف ليتوانيا برصيد 30 نقطة.

جدير بالذكر أن إسبانيا وروسيا ضمنتا تأهلهما إلى نهائيات أولمبياد بكين عام 2008، فيما تلتقي  ليتوانيا مع اليونان للمنافسة على البطاقة الثالثة.

المصدر : وكالات