أرسنال يهزم توتنهام ويتصدر الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2007/9/15 الساعة 22:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/15 الساعة 22:05 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/4 هـ

أرسنال يهزم توتنهام ويتصدر الدوري الإنجليزي

 نيمانيا فيديتش (وسط) يتلقى تهنئة بالهدف من حارس مانشستر يونايتد إدوين فان در سار  (الفرنسية) 

انفرد أرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الثمين على توتنهام 3-1 اليوم السبت في المرحلة السادسة للبطولة، فيما تقدم مانشستر يونايتد للمركز الثالث بفوزه على مضيفه إيفرتون 1-صفر ليتأخر بفارق الأهداف عن ليفربول الذي تعادل مع مضيفه بورتسموث صفر-صفر.
في المباراة الأولى كان التقدم من نصيب توتنهام المضيف عبر لاعبه غاريث في الدقيقة 15 لكن أرسنال رد بثلاثة أهداف للتوغولي إيمانويل أديبايور (65 و90) والإسباني فرانشيسك فابريغاس (80)، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة.

وفقد ليفربول موقع القمة بعدما اكتفى بنقطة التعادل مع بورتسموث الذي أهدر ركلة جزاء تصدى لها النيجيري نوانكو كانو، ليرفع ليفربول رصيده إلى 11 نقطة علما بأنه يمتلك مباراة مؤجلة وكذلك أرسنال.
 
وحسم مانشستر يونايتد مواجهته مع إيفرتون بفضل هدف وحيد سجله المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش في الدقيقة 83 من المباراة التي شهدت عودة الجناح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف مانشستر بعد انتهاء عقوبة وقفه لثلاث مباريات.
 
تعادل تشلسي
من جانبه، قدم تشلسي أداء جيدا لكنه اكتفى بنقطة التعادل السلبي مع ضيفه بلاكبيرن روفرز ليرفع رصيده إلى 11 نقطة لكنه يحتل المركز الرابع متأخرا بفارق الأهداف عن ليفربول ومانشستر يونايتد.
 
وفي بقية المباريات، فاز وستهام على ميدلسبره بثلاثية نظيفة وبرمنغهام على بولتون بهدف وحيد وسندرلاند على ريدينغ بهدفين لهدف، فيما تعادل ويغان مع فولهام 1-1.
 
وتتواصل المرحلة غدا حيث يلعب مانشستر سيتي مع أستون فيلا، على أن تختتم المرحلة بعد غد الاثنين  بلقاء دربي كاونتي مع نيوكاسل.
المصدر : وكالات