البرازيلي كاكا الأعلى أجرا بالدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2007/9/12 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/9/12 الساعة 00:15 (مكة المكرمة) الموافق 1428/9/1 هـ

البرازيلي كاكا الأعلى أجرا بالدوري الإيطالي

كاكا اسم برازيلي لامع بالدوري الإيطالي (الفرنسية)

أظهر تقرير لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية اليوم أن النجم البرازيلي كاكا يتصدر قائمة اللاعبين أصحاب الملايين بمسابقة دوري إيطاليا لكرة القدم, حيث يزيد راتبه المنصوص عليه بعقده مع ناديه ميلان بأضعاف على رواتب لاعبين آخرين بالمسابقة نفسها.

واحتل كاكا المركز الأول بقائمة أثرياء الدوري الإيطالي من اللاعبين براتب يصل إلى ستة ملايين يورو (8.1 ملايين دولار) سنويا خالية من الضرائب حتى عام 2011 حسب عقده مع ميلان.

وتلاه قائد ونجم فريق روما الإيطالي فرانشيسكو توتي بفارق ضئيل حيث يبلغ راتب توتي من روما 5.46 ملايين يورو.

ثم يأتي أربعة لاعبين في المركز الثالث هم ثلاثي فريق إنتر ميلان الفرنسي باترييك فييرا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي أدريانو ومعهم حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا جانلويجي بوفون وجميعهم يتقاضون راتبا سنويا قدره خمسة ملايين يورو.

وتتراوح رواتب بقية لاعبي ميلان بين مليونين وأربعة ملايين يورو سنويا ليصل إجمالي الرواتب المدفوعة سنويا إلى 120 مليون يورو شاملة الضرائب التي تصل قيمتها إلى 50% من إجمالي المبلغ ورواتب الجهاز الإداري بالنادي.

وبذلك يكون ميلان بطل أوروبا هو النادي الأكثر إنفاقا بإيطاليا هذا الموسم, في حين يأتي إنتر ميلان في المرتبة الثانية خلف جاره برصيد 110 ملايين يورو متقدما على يوفنتوس برصيد 96.9 مليون يورو.

المصدر : وكالات