مكلارين حصد 15 نقطة في سباق المجر (الفرنسية-أرشيف)

قرر فريق مكلارين مرسيدس متصدر ترتيب بطولة العالم للصانعين استئناف قرار العقوبة التي سلطها عليه الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
 
وتمثلت العقوبة في حرمانه من النقاط التي حصل عليها سائقاه خلال جائزة المجر الكبرى، المرحلة 11 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي أقيمت الأحد الماضي على حلبة هنغارورينغ.
 
وحصل الفريق البريطاني/الألماني على 15 نقطة نتيجة فوز سائقه البريطاني لويس هاميلتون وحلول زميله الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في المركز الرابع.
 
غير أن مكلارين لم يتمكن من إضافة هذه النقاط إلى رصيده في بطولة الصانعين التي يتصدرها، بعدما وجد الاتحاد الدولي أن الفريق كان "مهملا" خلال التجارب الرسمية التي شهدت إعاقة ألونسو لزميله الشاب.
 
وكان الاتحاد الدولي قد غرم ألونسو أيضا بحرمانه من الانطلاق من المركز الأول وأرجعه للمركز السادس على خلفية هذا الحادث، مما ساهم بشكل أساسي في فوز زميله الذي كان الأول على خط الانطلاق.
 
فضيحة التجسس
من جانب آخر ستستمع محكمة الاستئناف التابعة لـ"فيا" في 13 سبتمبر/أيلول المقبل إلى طلب الاستئناف الذي تقدم به رئيس الاتحاد ماكس موزلي بشأن إعلان براءة مكلارين من فضيحة التجسس على منافسه المباشر فيراري.
 
وسبق أن اتهم المجلس الأعلى للاتحاد الدولي مكلارين بحيازته وثائق سرية خاصة بنظيره الإيطالي، ممثلا في شخص أحد كبار مهندسيه مايك كافلن.
 
وقد تعاون كافلن مع المسؤول عن قسم تطوير الأداء في فيراري نايجل ستينبي لسرقتها من معقل الفريق في مارانيللو.
 
وجاء قرار "فيا" الأخير معتبرا أن ماكلارين لم يستفد مباشرة من المعلومات الموجودة مع كافلن لإجراء تطوير على سيارته، مما دفع فيراري إلى الاعتراض بشدة على الموضوع.

المصدر : الفرنسية