مواجهات صعبة بانتظار روجيه فيدرر ببطولة مونتريال (الفرنسية-أرشيف)

يستهل النجم السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال مساء اليوم حملتيهما في بطولة مونتريال للماسترز (أساتذة التنس) البالغ مجموع جوائزها 2.45 مليون دولار.
 
ويلتقي فيدرر مع الكرواتي إيفو كارلوفيتش، في حين يلاقي نادال الروسي مارات سافين في الدور الثاني للبطولة.
 
وكان كارلوفيتش تغلب على البيلاروسي ماكس ميرني في الدور الأول للبطولة أمس، فيما تأهل سافين بسهولة إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه السويدي روبين سودرلينغ من مباراتهما أمس في الدور الأول للبطولة بسبب شعوره بآلام في المعصم.
 
وقال سافين قبل لقائه مع نادال "لا أريد فرض ضغوط إضافية على نفسي بأنني يجب أن أقدم على الأقل مباراة جيدة.. منافسي هو الذي يقاتل من أجل الوصول للمركز الأول في العام الحالي.. بالنسبة لي فإنها (المباراة) مجرد فرصة أخرى".
 
الإصابة في الركبة أثرت على مستوى سافين
خلال المواسم الماضية (الفرنسية-أرشيف)
وكان سافين يحتل سابقا المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبي التنس ولكن تراجع ترتيبه بشكل ملحوظ حيث بات يحتل المركز الـ22 بعدما عانى من إصابة في الركبة خلال المواسم الماضية.
 
متأهلون آخرون
من ناحية أخرى تأهل الصربي نوفاك ديكوفيتش المصنف الثالث للبطولة إلى الدور الثالث منها بفوزه على الألماني نيكولاس كييفر 6-3 و6-3 أمس في الدور الثاني للبطولة.
 
ونجح البريطاني أندي موراي المصنف 13 للبطولة في استعادة مستواه بعد ابتعاده عن الملاعب ثلاثة أشهر بسبب الإصابة في المعصم وتغلب على الأميركي روبي جينبري 6-4 و6-4 في الدور الأول للبطولة أمس.
 
وتأهل أيضا الأميركي جيمس بلاك إلى الدور الثاني للبطولة بتغلبه على النمساوي يورغن ميلتزر والألماني تومي هاس بتغلبه على الأرجنتيني أوغستين كاليري.

المصدر : الألمانية