جماهير الزمالك لم تستوعب قرار ميشيل المفاجئ (الجزيرة نت)

محمود جمعه-القاهرة
 
لا تزال الأوساط الرياضية المصرية عامة والزملكاوية خاصة في حالة غضب شديد بعد الاستقالة المفاجئة للمدير الفني لنادي الزمالك المصري لكرة القدم الفرنسي هنري ميشيل والتي جاءت قبل أسبوع من انطلاق الدوري العام المصري للعبة.
 
المدير الفني لنادي الزمالك هنري ميشيل صدم الجميع بتقديم استقالته، وسط تضارب الأنباء حول أسباب الاستقالة ومخاوف جماهير القلعة البيضاء من دخول ناديهم في حالة جديدة من عدم الاستقرار بعد فترة توزان شهدها الفريق بقيادة ميشيل.
 
انتقادات حادة وجهت لإدارة الزمالك بالتسبب في إحداث الأزمة سواء لعدم تضمينها شرطا جزائيا ضد ميشيل في حالة تركه الفريق قبل نهاية التعاقد، أو بسبب عدم الاستجابة لمطالب ميشيل التي يتردد أن أهمها الاستغناء عن اللاعبين الكبار في الفريق وفي مقدمتهم حازم إمام وعبد الحليم علي وطارق السيد.
 
سبب الاستقالة
المتحدث الرسمي لنادي الزمالك خالد جبر قال إن ميشيل اجتمع مع لاعبي الزمالك عقب انتهاء مباراة ودية للفريق بفرنسا وأبلغهم بقراره المفاجئ، موضحا أن ميشيل تلقى عرضا لتدريب المنتخب الأول المغربي.
 
هنري ميشيل أبلغ اللاعبين بقراره مؤخرا (الأوروبية-أرشيف)
ونفى جبر للجزيرة نت أن يكون سبب الاستقالة هو عدم التزام لاعبي الزمالك في التدريبات أو وجود خلافات بينه وبين اللاعبين أو عدم استجابة إدارة النادي لمطالبه بالاستغناء عن بعضهم، مذكرا بأن الإدراة وافقت على طلب ميشيل بالاستغناء عن مدافعي الفريق وائل القباني ومحمود محمود قبل أسابيع قليلة.
 
أما قائد الفريق حازم إمام فقال إن قرار الاستقالة باغت الجميع وإن هنري ترك الفريق بأسلوب لا يليق بتاريخ وخبرة واسم ميشيل، نافيا بدوره أن تكون رغبة ميشيل في الاستغناء عن بعض اللاعبين في الفريق ورفض الإدراة لذلك هي سبب الاستقالة.
 
ويرى نقاد أن إعلان الاتحاد المصري للكرة تعيين المدرب المخضرم محمود الجوهري مخططا فنيا للاتحاد بعد ساعات قليلة من استقالة ميشيل، أجهض آمال الزمالك في طوق نجاة محقق من الأزمة، حيث تحولت أنظار مسؤولي النادي فور استقالة ميشيل إلى الجوهري لتولي قيادة الفريق الذي يخوض البطولة الأفريقية ويستعد في الوقت ذاته لانطلاق الدوري العام.
 
مؤامرة
وقال رئيس القسم الرياضي بشبكة المعلومات العربية "محيط" عبد العزيز شاهين إن الجوهري بخبرته وإنجازاته الكبيرة كان المدرب الوحيد القادر على انتشال الزمالك من هذه الأزمة خاصة أنه غير محسوب على تيار معين داخل الزمالك بعكس الأسماء الأخرى المطروحة حاليا لتولي تدريب الفريق.
 
وأضاف شاهين للجزيرة نت أن إعلان تولي الجوهري منصبه الجديد بعد ساعات قليلة من استقالة ميشيل يثير شكوكا قوية حول "عدم رغبة قيادات معينة في الاتحاد في تولي الجوهري تدريب الفريق".
 
وأكد أن المفاوضات بين الاتحاد والجوهري بدأت منذ أشهر عدة، ثم خفت الحديث عنها في الأيام الماضية، لكن الجميع فوجئ بنبأ تعيينه مديرا فنيا للاتحاد بعد حوالي سبع ساعات من تقديم ميشيل استقالته، ما يعني أن هناك نية داخل الاتحاد بحرمان الزمالك من مدرب كفء مثل الجوهري.
 
مدير فني مؤقت
من جهة أخرى، أبلغ خالد جبر الجزيرة نت بأن إدارة النادي اتفقت على تولي أحمد رمزي لاعب ومدرب نادي الزمالك السابق قيادة تدريبات الفريق إلى حين التعاقد مع مدير فني على مستوى عال.
 
وأضاف أن إدارة النادي تجري حاليا اتصالات مكثفة مع محمود الجوهري والبرتغالي فينجادا مدرب الزمالك السابق لمحاولة التعاقد مع أحدهما لتولي قيادة الفريق في أقرب وقت ممكن، لكنه أوضح أن الاتصالات لم تسفر بعد عن جديد.
 
يذكر أن مجلس إدارة نادي الزمالك كان قد تعاقد مع الفرنسي هنري ميشيل لمدة موسمين اعتبارا من 27 يونيو/حزيران الماضي وبدون شرط جزائي للطرفين في حالة فسخ التعاقد.

المصدر : الجزيرة