لاعبو الأهلي يأملون في الحفاظ على لقبهم في الموسم الجديد (رويترز-أرشيف)

حقق الأهلي فوزا صعبا على غزل المحلة 3-2  في المباراة التي جرت أمس على ملعب القاهرة الدولي ضمن المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم بعد أن نجح في تحويل تأخره مرتين الى فوز. 

وتقدم الغزل عبر أحمد حسن هداف الفريق والدوري حتى الآن برصيد 3 أهداف، في الدقيقة 20 من ضربة رأس متقنة قبل أن يدرك محمد بركات التعادل الأول بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 45.

وتقدم الغزل مجددا بواسطة رامي عادل مدافع الأهلي في الدقيقة 51 إذ سجل خطأ في مرمى فريقه، وأدرك البديل أسامة حسني التعادل الثاني في الدقيقة 52 ليعيد المنافسة إلى نقطة الصفر قبل أن يحسم اللاعب نفسه النتيجة بهدف الفوز من رأسية رائعة في الدقيقة 76.

فوز للزمالك
وفي مباراة أخرى حقق الزمالك فوزا مهما على مضيفه بلدية المحلة 2-1 في المباراة التي جرت أمس ضمن المرحلة ذاتها على ملعب مدينة طنطا.

وتقدم صاحب الأرض في الدقيقة 20 بضربة رأس من أحمد سنبل قبل أن يعادل عمرو زكي النتيجة للزمالك بتسديدة رائعة في الدقيقة 72، ثم منح لاعب البلدية أيمن خليل النقاط الثلاث للضيوف بتسجيله الهدف الثاني لهم خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 87.

وحقق الإسماعيلي فوزا كبيرا على ضيفه الترسانة بثلاثة أهداف نظيفة وضعته في الصدارة وذالك بفضل العراقي مصطفى كريم في الدقيقة 49 ومحمد فضل في الدقيقة 57 وحسني عبد ربه في الدقيقة 59 بعد هدم الحصون الدفاعية التي حافظ عليها الترسانة طوال الشوط الأول.

وتعادل الألومنيوم مع إسمنت السويس بهدفين لإبراهيم كاستيلا وتشيرنو مقابل هدفين لعادل مصطفى ومحمد البيومي، فيما فاز المقاولون العرب على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين لإيهاب المصري مقابل هدف ليوسف حمدي.

وتخطى أنبي عقبة ضيفه حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدفين. سجل للفائز عبد الله رجب ومحمد إبراهيم والعاجي فنسان دي فونيه وللخاسر أحمد عيد عبد الملك ومحمد جودة.

وحقق طلائع الجيش فوزا صعبا على المصري بهدف وحيد من توقيع حسن موسى، في حين هزم بتروجيت ضيفه الاتصالات الوافد الجديد بهدفين نظيفين لأسامة محمد وعلاء إبراهيم.

وفي ختام المرحلة الثانية يتصدر الإسماعيلي برصيد ست نقاط، يليه طلائع الجيش بنفس الرصيد فالأهلي ثالثا برصيد أربع نقاط، فيما يقبع الزمالك بالمرتبة العاشرة برصيد ثلاث نقاط.

المصدر : الفرنسية