تأهلت سوريا للدور ثمن النهائي من كأس العالم الثانية عشرة في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاما) التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى 9 سبتمبر/أيلول المقبل.
 
جاء هذا التأهل بعد فوزها على هندوراس 2-صفر السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة. وسجل هاني الطيار (23) وأحمد الصالح (80) الهدفين.
 
ورفعت سوريا رصيدها إلى 4 نقاط منهية الدور الأول في المركز الثالث وضمنت تأهلها باعتبارها أحد 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث.
 
وهذا هو الفوز الأول لسوريا في البطولة بعد تعادلها مع الأرجنتين صفر-صفر في الجولة الأولى، وخسارتها بصعوبة أمام إسبانيا 1-2 في الجولة الثانية.
 
وضمن المجموعة ذاتها، حجزت الأرجنتين بطاقتها إلى ثمن النهائي بتعادلها مع إسبانيا (1-1) التي ضمنت بلوغها الدور المقبل بعد فوزيها على هندوراس 4-2 وسوريا  2-1.
 
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الست في الدور الأول إلى ثمن النهائي بالإضافة إلى 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث.
 
وكان منتخب سوريا –الذي يشارك للمرة الأولى- قد حجز بطاقة التأهل إلى النهائيات العالمية بعد احتلاله المركز الرابع في بطولة أمم آسيا للناشئين التي أقيمت في سنغافورة.
 
تأهل فرنسا
وفي المجموعة الرابعة بلغت فرنسا الدور ثمن النهائي بفوزها على اليابان بهدفين لسعيد ميهامها (68) وإيمانويل ريفيير (70) مقابل هدف ليوتشيرو كاكيتاني (45).
 
وهذا الفوز هو الأول لفرنسا مقابل تعادل وخسارة، حيث رفعت رصيدها إلى 4 نقاط ولحقت بنيجيريا إلى الدور ثمن النهائي.
 
في المقابل أنهت اليابان الدور الأول في المركز الثالث برصيد 3 نقاط مما مكن كوريا الشمالية ثالثة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من التأهل باعتبارها أحد أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.
 
وتبقى اليابان في انتظار نتائج مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة الأحد لحجز إحدى البطاقتين المتبقيتين لأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
 
وضمن المجموعة ذاتها حققت نيجيريا فوزها الثالث على التوالي بفوزها على هايتي بأربعة أهداف لماكولاي كريسانتوس (5 و60) وشريف عيسى (39 و41) مقابل هدف لبيترسون (57).

المصدر : وكالات