رافايل فان در فارت كان مصمما على التحول إلى الفريق الإسباني (الفرنسية-أرشيف)

قال نادي هامبورغ الألماني اليوم إنه كسب معركته مع فالنسيا الإسباني للاحتفاظ بقائده الهولندي رافايل فان در فارت الذي سيبقى مع الأول حتى نهاية الموسم.
 
وقال المدير الرياضي في هامبورغ ديتمار بييرسدورفر "وصلتنا مساء أمس رسالة من فالنسيا يؤكد فيها قبوله لموقفنا -رفض العرض المقدم من أجل التخلي عن فان در فارت- وبأنه لن يقدم أي عرض جديد".
 
وكان فان در فارت (24 عاما) دخل في مفاوضات جدية مع فالنسيا وأكد تصميمه المطلق للتحول إلى الفريق الإسباني.
 
ودفع هذا الأمر هامبورغ إلى إبلاغ رابطة الدوري الألماني والاتحاد الدولي (فيفا) باحتجاجه على طريقة تقرب فالنسيا من اللاعب الهولندي، الذي أعلن انسحابه من تشكيلة الفريق لمباراة كأس الاتحاد الأوروبي التي دارت الخميس الماضي أمام هونفيد المجري (صفر-صفر).
 
وتعقدت الأمور بين هامبورغ وفان در فارت عندما نشرت إحدى الصحف الاسبانية صورة له حاملا بيديه قميص فالنسيا الذي تقدم بعرض بلغ 22 مليون يورو، إلا أن هامبورغ رفضه رغم تصرفات وموقف فان در فارت.
 
شخص طيب
وقال بييرسدورفر تعليقا على تصرفات فان در فارت -الذي يرتبط مع هامبورغ بعقد يمتد إلى 2010- "غرمنا رافايل 40 ألف يورو، لكني متأكد بأنه شخص طيب رغم أن كثيرين لا يمكنهم ملاحظة ذلك في الوقت الحالي"، في إشارة إلى غضب جماهير هامبورغ وإدارييه.
 
وأضاف المسؤول "من المؤكد أن رافايل سيشعر بالخيبة لأن ذلك كان بمثابة الحلم بالنسبة إليه -الانتقال إلى اسبانيا- لكني متأكد أن هذه الخيبة ستختفي بفضل النتائج".
 
ولم يؤكد بييرسدورفر ما إذا كان قد أعلم فان در فارت أنه لن ينتقل إلى فالنسيا عند فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل.
 
يذكر أن هامبورغ يحتل المركز الثاني بعد مرحلتين على انطلاق الدوري المحلي برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ المتصدر.

المصدر : الفرنسية